facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة : ما جرى بـ"الاردنية" مفتعل و(6) طلبة للتحقيق ولا رفع للرسوم


01-04-2015 08:05 PM

عمون – أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن ما جرى في الجامعة بعد ظهر الثلاثاء مفتعل، واصفاً أنه "حدث لا يرقى إلى مشاجرة" كما كان يحصل في السابق.

وبين الطراونة في تصريحات لـ عمون الأربعاء أنه تمت احالة (6) طلبة متهمين بالإشتراك في المشاجرة التي وقعت داخل أسوار الجامعة إلى التحقيق.

ولفت إلى أن التحقيق قد يرفع عدد من ستطالهم العقوبة اذا ثبتت الادلة حول قيامهم بأعمال شغب أو عنف في الجامعة، كما ألمح إلى أن العدد قد ينخفض اذا لم تحصر البينات وتحدد المتسببين بالمشاجرة.

الطراونة لم يخف اعتقاده بأن ما حصل مدبرا وأن هنالك شبهات تحوم حول تدبير (3) أشخاص لافتعال المشاجرة، وقال" لا صور لهم لكن التحقيقات بدت تشير اليهم (..) سنتابع اجراءاتنا".

واوضح أن الكاميرات رصدت ما حدث وهنالك تقرير أمني كما أن الطلبة الذين يتم التحقيق معهم سيدلون بافاداتهم وستتخذ القرارات على ضوء ذلك، وزاد " الكاميرات ليست آداة ناطقة ولا نريد أن نظلم أحداً".

واستبعد رئيس الجامعة أن يكون ما حصل له علاقة بالقوائم الطلابية للإنتخابات وقال " غير محسوبين على التجمعات المترشحة للإنتخابات".

الطراونة لا يزال يؤكد أن المشاجرات لم تعد في الجامعة كالسابق لذا يشدد القول "قضينا على ظاهرة المشاجرات في الجامعة، ولا نريد ان نحمل الامور اكثر مما تُحتمل ".

وتجرى يوم الخميس انتخابات للإتحاد الطلابي في الجامعة الاردنية.

من جهة ثانية، قال الطراونة إنه "لن يتم ترفع الرسوم الجامعية لطلبة البرنامج العادي (البكالوريوس)".

وأوضح الطراونة، في تصريح صحفي الأربعاء، "أن الرسوم الجامعية لا تقر ولا ترفع من قبل الحكومة، بل تقررها إدارات الجامعات"، معربا عن ثقته بطلبة الجامعة وأهاليهم بعدم الالتفات لمثل هذه "الشائعات".

وتابع، لدى الجامعة خطة للتسهيل على الطلبة من دفع رسومهم الجامعية بدءا من مطلع الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015-2016.

وحددت الجامعة، وفقا للطراونة، برنامجين لدفع الرسوم الجامعية الأول بعنوان "مدفوعاتكم" الذي سينفذ مع البنك المركزي الأردني بحيث يدفع الطالب رسومه الجامعية ومصاريفه الشخصية بواسطة بطاقة (ماستر كارد) المدفوعة مسبقا، بعد أن يتم اعتمادها من البنوك والمصارف الأردنية، في حين أن آلية البرنامج الثاني تمكن الطالب من دفع نصف قيمة الرسوم الجامعية عند التسجيل للفصل الدراسي، ويقسط المبلغ المتبقي على دفعتين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :