facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التردد السريع" سينقل 63 ألف راكب يوميا بين عمان والزرقاء


01-04-2015 08:19 PM

عمون - قالت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب إن "مشروع باص التردد السريع"، الذي سيربط عمان بالزرقاء سيتيح نقل 63 ألف راكب يوميا في الاتجاهين.

وأضافت شبيب أن الباص السريع سيكون مهيأ لنقل 4100 راكب في الساعة، في سنة التشغيل الأولى 2018، وستنطلق حافلات مفصلية كل 70 ثانية بسعة 100 مواطن لكل حافلة، ويمكن أن يرتفع العدد مستقبلا إلى 10 آلاف راكب في الساعة.

وأشارت في تصريح صحفي الأربعاء، أن المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 110 ملايين دينار، وممول من الصندوق الكويتي للتنمية، يشمل المسارب المخصصة للحافلات وتحسينات على التقاطعات الواقعة على كامل المسار، وبناء جسور والإبقاء على ثلاثة مسارب لكل اتجاه بهدف تحسين الخدمة، ومتوقع أن تكون مدة الرحلة بين عمان والزرقاء 23 دقيقة.

وتوقعت شبيب طرح عطاء تنفيذ مشروع باص التردد السريع لربط عمان بالزرقاء خلال النصف الثاني من العام الحالي، وأكدت على جاهزية المشروع بعد 3 سنوات من إحالة العطاء.

وأقر مجلس الوزراء اعتماد مشروع باص التردد السريع للربط بين مدينتي عمان والزرقاء، إلى جانب اعتماد الصيغة النهائية لآلية تنفيذ المشروع من خلال طريق الأوتوستراد الواصل بين عمان والزرقاء.

وأوضحت أن نقطة بداية المشروع ستكون في منطقة المحطة، والنهاية في مدينة الزرقاء بالقرب من المجمع الداخلي الحالي للحافلات. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :