facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر أمني سوري يؤكد سقوط معبر نصيب الحدودي مع الاردن (فيديو)


02-04-2015 01:08 AM

عمون - اعلن "ثوار" مسلحون في سوريا فجر اليوم الخميس يطلقون على انفسهم "صقور الجنوب" يتبعون للجيش الحر سيطرتهم على معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

وقال احد المشاركين في العملية التي استهدفت معبر نصيب وحوله عدد من المسلحين عبر مقطع فيديو مدته 19 ثانية وقد وضعت شارة (الجبهة الجنوبية) على يسار الشاشة أنه "بعد أن من الله علينا بسلسلة من الانتصارات تم بعون الله تحرير جمرك نصيب 1 / 4 / 2015.. من قبل تحالف صقور الجنوب فرقة اسود السنة".

وقال مسلحون آخرون ظهروا بمقطع فيديو نشر على شبكة الانترنت أنهم سيطروا على المعبر المتاخم لحدود المملكة الاردنية الهاشمية، مشيرين إلى انها اللحظات الاولى ل"تحرير معبر نصيب الحدودي مع الاردن من قبل الثوار والسيطرة عليه بشكل كامل" وانهم "طردوا جيش النظام السوري".

ونشرت حسابات تابعة للجيش الحر وجبهة النصرة صورا لختم قالت أنه "ختم جمرك نصيب المحرر".."اي شخص حابب يجي سوريا من معبر نصيب حياه الله هاي الختم شغل نظامي #تحرير_معبر_نصيب".

وكانت شبكة رويترز قالت مساء الاربعاء ان الجيش السوري الحر سيطر اليوم الأربعاء، على معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

.........

مصدر أمني: المعارضة السورية استولت على معبر نصيب مع الاردن من الحكومة

وبحسب شبكة رويترز للانباء فقد قال زعيم إحدى جماعات المعارضة الرئيسية ومصدر أمني من جانب الحكومة ان جماعة المعارضة الرئيسية استولت على معبر حدودي مع الاردن الاربعاء وهي المرة الاولى التي تخسر فيها دمشق المعبر منذ بداية الصراع.

وقال بشار الزعبي قائد جيش اليرموك وهو أحد جماعات المعارضة الرئيسية في جنوب سوريا التي شاركت في الهجوم انه تم تحرير المعبر، وأضاف في رسالة بعث بها الى رويترز عن طريق الانترنت ان المعبر أصبح معهم.

وقال مصدر أمني للشبكة ان قوات الحكومة انسحبت الى قاعدة قريبة. وقال المصدر "الجيش السوري انسحب من معبر نصيب الحدودي."

واضافت رويترز" وفقا لمصادر أمن اردنية فان الاردن الذي يتسم بالحرص بشأن استفزاز رد عسكري من الرئيس بشار الاسد ضغط في السابق على جماعات المعارضة الرئيسية لكي لا تقدم على احتلال المعبر".

وتابعت الشبكة " لكن جماعات المعارضة الرئيسية التي تعرف باسم الجبهة الجنوبية تقول انها تلقت دعمااضافيا من أعداء الاسد الاجانب ردا على هجوم شننته دمشق في فبراير شباط لاستعادة الجنوب".

واضافت " تم ارسال الدعم عن طريق الاردن الحليف القوي للولايات المتحدة ودول خليجية من بينها السعودية التي تريد ان ترى تنحي الاسد من السلطة".

وقالت "الجزء الجنوبي الغربي من سوريا هو آخر موطئ قدم للمعارضة الرئيسية ضد الاسد. وفي اماكن اخرى هيمن المتشددون ومن بينهم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة على جماعات المعارضة الرئيسية".

ونفت جماعات المعارضة تقارير بأن جبهة النصرة شاركت في القتال. وقال أبو غيث الشامي المتحدث باسم جماعة الجبهة الجنوبية انها طردت المتشددين من المنطقة.

وقال لرويترز عن طريق الانترنت انهم ارادوا الاشتراك في العملية وانهم طردوهم.

...............

وقالت الهيئة السورية للإعلام ان الجبهة الجنوبية شهدت الاربعاء تطورات ميدانية كبيرة، حيث أعلنت تشكيلات الجبهة إطلاق معركة تحرير معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

واكدت في تقرير لها " تمكن الثوار من استعادة أجزاء من مخيم اليرموك كان تنظيم داعش قد سيطر عليها صباحا".

وتابعت الهيئة " أعلنت تشكيلات الجبهة الجنوبية إطلاق معركة "يالثارات المعتقلين" الهادفة إلى تحرير معبر نصيب الحدودي، وذلك استكمالا لمعركة أهل العزم التي أطلقتها التشكيلات في شهر تشرين الأول عام 2014م، وتمكنت خلالها من تحرير العديد من النقاط الهامة أبرزها حاجز أم المياذن بالإضافة إلى حاجز الكازية الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن معبر نصيب، ما دفع نظام الأسد الاعتماد على الطريق الحربي الذي يربط بلدة نصيب وقرية ذيبين في ريف السويداء الجنوبي".

وأكدت أن الطيران الحربي استهدف بلدات نصيب والطيبة وام المياذن مما ادى لسقوط قتلى وجرحى ، وألقت المروحيات براميلها على مدينة الشيخ مسكين.

وزادت " أما في دمشق، قال ناشطون إن الثوار تمكنوا من استعادة أجزاء من مخيم اليرموك بعد أن سيطر التنظيم على مناطق من المخيم صباح اليوم".







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :