facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سياحة دينية نشطة لمقامات الصحابة في الاغوار الشمالية

06-04-2015 05:38 PM

عمون - عبدالحميد بني يونس- تشهد مقامات الصحابة حركة سياحية نشطة هذه الايام حيث يقصدها يوميا مئات الزوار من داخل المملكة وخارجها للوقوف عن قرب على مكانة الصحابة في الدولة الاسلامية وبالأخص الصحابي الجليل معاذ بن جبل. ووفرت مديرية الاوقاف في لواء الاغوار الشمالية كفاءات وعظية في مساجد وحدائق المقامات لتعريف الزوار بأصحاب تلك المقامات فضلا عن تجهيز الحدائق والمساجد التي اقيمت من خلال الاعمار الهاشمي للمقامات.

وكثفت المديرية برامج الوعظ والارشاد في مساجد المقامات واعدت برنامجا خاصا للدروس الدينية اليومية في مساجد المقامات وبواقع درسين يوميا في كل مسجد وخصصت واعظا لكل مسجد يجيب على جميع تساؤلات الزوار.

وقال مدير اوقاف لواء الاغوار الشمالية بالإنابة هيثم بني ارشيد " ان اعتزاز ابناء اللواء بالمقامات كبير وتأثيرها في نفوسهم مستمر وهي حظيت برعاية واعمار هامشي وكانت ولا تزال مزارات دينية يحرص كثير من المسلمين على زيارتها والوقوف عن قرب على فضائل اصحابها واهمية كل منهم في التاريخ الاسلامي.
واوضح ان الصحابي شرحبيل بن حسنة ومقامه في وادي الريان نسب الى والدته حسنة لوفاة والده وهو طفل صغير وقد تحلى بالشجاعة والتضحية والكرم والذكاء وحسن الادارة ما دفع بالخليفة عمر بن الخطاب توليته على ربع الشام. اما مقام سيدنا معاذ بن جبل في الشونة الشمالية فهو من ابرز مقامات صحابة رسول الله في المنطقة لمكانة صاحبه عند رسول الله والذي وصفه صلى الله عليه وسلم بأعلم امته في الحلال والحرام والذي يضم المقام مسجدا للرجال واخر للنساء ومكتبة ومركز ثقافي اسلامي للرجال وحديقة ومواقف للسيارات وغيرها من الخدمات التي تقدم للزوار.
يشار الى المنطقة تضم بلديات سمية بأسماء صحابة رسول الله مثل بلدية معاذ بن جبل وبلدية شرحبيل بن حسنة اضافة الى تسمية بلدة وقاص بهذا الاسم نسبة الى مقام الصحابي عامر بن ابي وقاص ومستشفى الشونة باسم مستشفى معاذ بن جبل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :