facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات يرأس اجتماع المخيم الكشفي العربي

07-04-2015 11:49 PM

عمون - ترأس نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا للمخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين الذي تستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية في عمان خلال الفترة من 28 -8 وحتى 8 -9 من العام الحالي.

ويشارك في المخيم نحو 750 كشافة ومرشدا ومشرفا من 16 دولة عربية بالاضافة الى 250 كشافا من الاردن، في تظاهرة تشكل لقاء تربويا عربيا يضم نخبة من الفتية والشباب العربي المتميزين في النشاط الكشفي في الدول المشاركة.

ونقل الدكتور الذنيبات، نائب سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة الجمعية تحيات سموها الى اعضاء اللجنة، مؤكدا حرص سموها على انجاح هذه الفعالية العربية وتوفير كافة السبل اللازمة لها بما يعكس الصورة المشرقة عن الاردن وتاريخه وحضارته وما ينعم به من امن وأمان واستقرار.

واكد أهمية تضافر الجهود الوطنية الرسمية والخاصة لإنجاح هذه الفعالية التي تنظمها جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، وتعكس حرص الاردن على تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات.

وقال وزير التربية والتعليم، بحضور امين عمان عقل بلتاجي ورئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي، إن المخيم الكشفي يعتبر الحدث الابرز على مستوى الوطن العربي للكشافين، وتتنافس الدول على استضافته لما له من فوائد على المستوي المحلي والعربي، مؤكد ان اقامة هذا الحدث سيضيف قصة جديدة الى قصص النجاح التي تواصل صياغتها الدولة الاردنية بقيادتها ومؤسساتها الوطنية وابناء شعبها.

ويهدف المخيم الذي يقام في مدينة الحسين للشباب بعمان، الى توثيق اواصر الاخوة والمحبة بين الكشافين العرب، وتعزيز انتماء الكشافين للوطن العربي الكبير وتبادل الخبرات بينهم وتوسيع انتشار الحركة الكشفية في العالم العربي، الى جانب التعريف بالتاريخ الحضاري والوجه المشرق للاردن ومواقعه السياحية والتاريخية والاثرية.

وبين أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية سمير مراد، ان المخيم سيسهم في تعريف الشباب الكشافة العرب بالقيم الاردنية النبيلة ويوفر فرصة للكشافة الاردنيين لتبادل الخبرات الكشفية مع اشقائهم العرب بالاضافة الى الترويج للاردن ومواقعه السياحية والاثرية وتاريخه وحضارته.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها الاردن المخيم الكشفي العربي بعد ان استضافته في المرة الاولى عام 2002.

واِشار مراد الى وجود 80 الف كشاف في الاردن يشكلون سفراء للحركة الكشفية الاردنية في مجتمعاتهم ويجسدون مسيرتها الناجحة.

وأوضح نائب امين عام الجمعية منذر الزميلي أن شعار المخيم لهذا العام سيركز على صور التلاحم والاتحاد العربي، مبينا ان نشيد المخيم سيعكس اعتزاز المشاركين من الشباب العربي بالالتقاء علي الارض الاردنية وكذلك المضامين والقيم الكشفية التربوية التي تهدف الحركة الكشفية العربية الى تحقيقها.

وتم خلال الاجتماع بحث كافة المتطلبات اللازمة لاستضافة المخيم ودور اللجنة التحضيرية ومهامها وانشطة المخيم وبرنامجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :