facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان الباكستاني يصوت برفض المشاركة بعاصفة الحزم


10-04-2015 03:32 PM

عمون - صوت البرلمان الباكستاني بالاجماع اليوم الجمعة لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا طلب السعودية من اسلام آباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الحوثيين.

واكد القرار الصادر عن جلسة استثنائية للبرلمان على دعم التزام الحكومة بحماية اراضي السعودية التي لم تواجه حتى الآن اي تهديد في النزاع.

ولكن جاء في القرار انه على باكستان ان تقوم بدور الوسيط والا تتورط في القتال ليرفض بذلك طلب السعودية من اسلام آباد ارسال قوات وطائرات وسفن لدعمها.

وبحسب نص القرار فان "برلمان باكستان (...) يؤكد على ضرورة مواصلة جهود الحكومة الباكستانية لايجاد حل سلمي للازمة". واضاف ان البرلمان "يرغب بان تحافظ باكستان على الحياد في النزاع الدائر في اليمن ليكون بمقدورها القيام بدور دبلوماسي فعال لانهاء الازمة".

وجاء القرار بعد نقاشات دامت خمسة ايام في البرلمان حول الازمة اليمنية حيث حث غالبية النواب رئيس الحكومة نواز شريف على عدم ارسال قوات باكستانية للانضمام الى القتال.

وكثفت باكستان من الجهود الدبلوماسية الاسبوع الماضي وعقدت محادثات مع مسؤولين اتراك وايرانيين.

وحث قرار الجمعة الحكومة على بدء العمل مع مجلس الامن الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي للتوصل الى وقف اطلاق نار.
وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :