facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس مجلس الأعيان يحاضر في جامعة عمان العربية


12-04-2015 12:05 AM

عمون -أكد رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ان الوطن صنع معجزة رغم ظروفه الصعبة وتجاوز التحديات لا سيما ما يعرف بالربيع العربي، وهو ما تجاوزناه رغم ما حدث في المنطقة من ويلات وسقوط للأنظمة والدول.

واضاف الروابدة خلال محاضرة نظمتها جامعة عمان العربية اليوم الاربعاء بعنوان “ارفع راسك...فانت اردني" ان الانسان يرفع رأسه كفرد عندما يكون مبدعا، وترفع الاوطان الرؤوس عندما تتخطى التحديات وتعمل ما يعجز عنه الكبار.

واكد الروابدة ان هناك مجموعة من العناصر التي يتميز بها المجتمع الأردني جعلته دائما صانعا للمعجزات، وابرزها النسب الشريف للقيادة، يضم الجميع مسلمين ومسيحيين، كما ان الثورة العربية الكبرى أكدت ان الاردن وطن لكل الاحرار العرب.

واشار الى ان هناك عنصرين يتسارعان هما التاريخ والجغرافيا فمن حيث الموقع الجغرافي للدولة الاردنية يحتضن الوطن جاليات من مختلف انحاء العالم.

وبخصوص الرابط الاردني الفلسطيني بين الروابدة انه لا يوجد هناك علاقة تجمع شعبين او بلدين مثل الاردن وفلسطين، ولا يوجد هناك علاقة تجمع فلسطين باي بلد عربي آخر كما تجمعه بالأردن مشددا على ان فلسطين لنا ونحن لها ولا نمن عليها بذلك ولكن نذكر من يحاول ان يتجاهل او ينسى التاريخ.

واكد الروابدة ان الاردن له هوية واحدة ومن يحاول ان يتجاهل ذلك فهود عدو له.

فيما يتعلق بالعنصر الديمقراطي اشار الروابدة الى ان الديمقراطية هي اسلوب لإدارة الحكم، وهي ضد الدكتاتورية، وان الديمقراطية في الاردن قديمة منذ عام 1929 ولم تتوقف سوى مرة واحدة لصعوبة اجراء انتخابات برلمانية بالضفة الغربية بعد احتلالها وعادت فيما بعد.

وبين ان التسامح تجاوز حدود المنطق في الاردن، وهناك مجتمعات عربية رفعت شعار اسقاط النظام، وفي الاردن رفع شعار اصلاح النظام، وهو مطلب طبيعي ومشروع يؤكد ان الجميع يريد القيادة والنظام.

ومن عناصر قوة الاردن اكد الروابدة ان الوحدة الوطنية هي اساس في تجاوز التحديات، وهو ما ظهر من خلال الوحدة الاردنية للشعب الاردني عقب استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة.

وشدد على ان قواتنا المسلحة – الجيش العربي تشكل عنصر قوة في الاردن، لأنها تأسست كمؤسسة عسكرية منضبطة لا علاقة لها بالسياسة وهذا ما دفعنا الى تعديل الدستور وربط صلاحيات تعيين رئيس هيئة الاركان المشتركة بجلالة الملك لكي تبقى مؤسسة مستقلة.

وطالب الروابدة الشباب للعمل والاجتهاد والابداع والتطلع نحو المستقبل من اجل رفعة الوطن والمحافظة عليه، موضحا بان الوصول الى تحقيق الامنيات مرتبط بحسن الاداء والابداع.

من جانبه قدم رئيس جامعة عمان العربية الدكتور عمر الجراح كلمة ترحيبية بالضيف مشيرا الى اننا نرفع الرأس لأننا اردنيون الانتماء هاشميو الولاء وهذا لا يتحقق الا من خلال التعليم والتسلح بالعلم.

واشار الدكتور الجراح الى اننا نرفع الرؤوس لأننا بلد الشهداء ووطن الشهيد الطيار معاذ الكساسبة فضلا عن ان جيشنا العربي هو الجيش المصطفوي الذي يدافع عن الوطن والامة وهذا يعطينا الامل بالمستقبل والفخر بوطننا.

وفي ختام المحاضرة التي حضرها عدد من النواب والاعيان ورئيس مجلس أمناء الجامعة واعضاء الهيئة التدريسية والاعلاميين وطلبة الجامعة، كرم الدكتور الجراح الروابدة بدرع الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :