facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعايدة رئيساً لإتحاد "الاردنية" بدعم من الاسلاميين


13-04-2015 08:45 PM

عمون - هشام سوالقة - فاز في انتخابات رئاسة اتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية الاثنين الطالب محمد السعايدة، بدعم من الاسلاميين ومستفيداً من تشتت أصوات الوطنيين والتيارات الاخرى.

وكان الوطنيون حصدوا الأغلبية في مقاعد الهيئة العامة في انتخابات اتحاد الطلبة غير أنهم لم يتفقوا على مرشح لموقع الرئاسة ما ساعد الطلبة الذين ترشحوا تحت مسميات عشائرية بالتحالف مع الاسلاميين الظفر بموقع الرئاسة ومقاعد المكتب التنفيذي.

وحصل التحالف على 9 مقاعد فيما ذهب المقعد الاخير من نصيب الكتلة الوطنية.

وفاز السعايدة ب 49 صوتا من اصل 97 عضواً حضروا عملية الانتخابات على مقاعد النفيذية، فيما حصل منافسه على 45 صوتاً.

وفاز الطالب محمد ابو رمان بمقعد نائب الرئيس بحصوله على 48 صوتاً مقابل 45 صوتاً لمنافسه سامر القضاة، وحصل الطالب قصي العدوان وبشير الخطيب بمقعدي امين السر وامين الصندوق.

فيما حصل على مقاعد اللجان المتبقية كل من الطلاب : رائد صيصان وحسن المجالي وحسن الشلبي ومحمد ابو اخليف وانس الداودية ومحمد عواد.

وحصل انقسام كبير ادى الى شرخ داخل التحالف الوطني بعد ان جرت اتفاقات سابقة، ليكتسح بذلك التحالف (الاسلامي - العشائري) مقاعد تنفيذية الاتحاد.

واصدر الاتجاه الاسلامي بياناً قال انه وحلفاءه - دون ان يسمهم - فاز في انتخابات التنفيذية، جاء فيه:

تصريح صحفي

الاتجاه الإسلامي وحلفاؤه في الجامعة الأردنية يفوزون برئاسة اتحاد الطلبة للعام 2015 ويحصدون غالبية مقاعد الهيئة التنفيذية

{قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ} صدق الله العظيم

بمزيد من الفخر والاعتزاز، وبتوفيق من الله عز وجل وفضله، وبعزيمة تعانق عنان السماء ويقين يغلِّف قلوبنا باختياركم للأفضل، يزف الاتجاه الإسلامي في الجامعة الأردنية خبر اكتساح قائمته (بصمة أمل) أغلبية مقاعد الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة الجامعة الأردنية لهذا العام 2015، وهي القائمة التي شكلها من ذوي الخبرة والقوة والصلاح، وممن شهد لهم طلبة الأردنية في ظواهرهم وبواطنهم في حب الجامعة والوطن والأمة والانتماء لها دون مواربة أو مراوغة أو مزايدة، ودون تجارة بمبادئ ... وقد فاز الطالب محمد السعايدة ابن قائمة (بصمة أمل) برئاسة الاتحاد، وحصل أبناء القائمة على ثمانية مقاعد من أصل تسعة.

وإن الاتجاه الإسلامي إذ يحصد هذه النتيجة المشرفة ليتقدم بالشكر العميق والتقدير الكبير لكل طالب باسمه وبلقبه على مساهمته ودعمه ودوره في دعم هذه المسيرة البنّاءة التي أثبتت لكل ذي لبٍّ حاول تشويه صورتنا أو إثارة فئوية وعنصرية بغيضة في جسدنا الطلابي الواحد، ولكل يدٍ نسجت في سواد الليل خيوط الإقصاء والتهميش وإرادة الشر بين طلبة الأردنية جميعاً، أثبتت أن الحق أبلج وأن الباطل لجلج مهما علا صوته.

إن هذا الفوز يأتي بفضل الله بعد انتخابات صعبة قدّم الاتجاه الإسلامي خلالها أنصع صورة وأطهر سلوك وأزكى نفس، حرصاً منه على الجامعة بكل مكوناتها الإدارية والفنية والأكاديمية والطلابية ومصالحها جمعاء، وإيماناً بالسعي لجمع الحركة الطلابية من شتى الأصول والمنابت في جامعتنا العزيزة ومدّ كل الأيادي للتعاون في النهوض معاً في خدمة جامعتنا الحبيبة، ورفد أردننا الغالي بكل ما نستطيع والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وازدهاره.

كما يهدي الاتجاه الإسلامي فوزه هذا لكل طالب وطالبة، ولكل أستاذ وإداري وعامل، ولكل ذرة تراب وكل نفس أردنية، ولكل وطن من أوطاننا، وفي مقدمتها فلسطين، داعين المولى عز وجل أن نحمل هذه الأمانة وهذا التكليف على الوجه الذي يرضاه الله تعالى ويرضاه الصالحون، ويجعلنا لبنة صالحة في صرح الجامعة والمجتمع والوطن والأمة.

والله الموفق

الاتجاه الإسلامي/ الجامعة الأردنية

الاثنين 13/4/2015م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :