facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6500 اسير فلسطيني في سجون الاحتلال

16-04-2015 01:52 PM

عمون - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن 6500 أسير فلسطيني تعتقلهم إسرائيل في سجونها بينهم نساء وأطفال.

وأضافت الهيئة في تقريرها الذي أصدرته أمس بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف غدا ان من بين هؤلاء الأسرى 24 أسيرة و230 طفلا لم تتجاوز اعمارهم الــ 18 عاما و13 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، مشيرة إلى ان 1200 من الأسرى يعانون من امراض مختلفة وبعضهم يعاني من امراض خطيرة كالسرطان والفشل الكلوي.

وبين التقرير ان من بين الاسرى 21 اسيرا يعانون من اعاقات داخل السجون، و 480 أسيراً صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة و480 اسيرا معتقلا بشكل اداري بدون تهمة او محاكمة و30 اسيرا معتقلا منذ ما قبل عام 1994 اقلهم امضى 20 عاماً فى السجون وهناك 65 اسيرا من الذين تحرروا في صفقة "وفاء الاحرار - شاليط" اعاد الاحتلال اعتقالهم مرة اخرى.

ويعتبر الاسير كريم يونس من اراضي الــ 48 عميد الاسرى الفلسطينيين واقدمهم، حيث انه معتقل منذ 33 عاما.
وتطرق التقرير الى حالات الاعتقال التي مرت على الشعب الفلسطيني منذ عام 1967 والتي بلغت ما يزيد عن 850 الف حالة وطالت جميع شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :