facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولاية جورجيا تبيح الماريجوانا الطبية


18-04-2015 12:25 AM

عمون - بات بمقدور المرضى في ولاية جورجيا الأميركية، ممن يعانون من النوبات المرضية الحادة، والتصلب العصبي المتعدد، وأمراض أخرى، استخدام نوع من الماريجوانا الطبية لا يمكن تدخينه، بعد أن وقع الحاكم الجمهوري للولاية، الخميس، قانونا يبيح استخدامها في هذا الغرض.

وقال أنصار هذا القانون، "إن هؤلاء المرضى قد يجدون صعوبة في الحصول على زيت الماريجوانا للأغراض العلاجية".

وقال حاكم ولاية جورجيا، ناثان ديل، في بيان "إن القانون الذي سرى مفعوله على الفور يقضي، بأنه بوسع المرضى الذين أكملوا عملية الفحص الطبي استخراج مستندات، تتيح لهم حيازة زيت الماريجوانا به نسبة منخفضة من مادة (تتراهيدروكنابينول) أو تي.اتش.سي وهي المادة الكيميائية الفعالة المسببة للنشوة في الماريجوانا ".

وسيتاح استخدام الماريجوانا العلاجية لمرضى الأورام والتصلب العصبي المتعدد المقترن بضمورالأعصاب والالتهاب المزمن في الجهاز الهضمي (داء كرون)، وأمراض الميتوكوندريا الوراثية والشلل الرعاش وأنيميا الخلايا المنجلية.

وقال ديل في بيان، مشيرا إلى الأسر التي رحلت عن الولاية إلى أماكن توجد بها الماريجوانا العلاجية بشكل قانوني "أقول للعائلات التي كابدت الانفصال، والمرضى الذين يتألمون لقد انتهى وقت الانتظار أخيرا".

وقال الين بيك، وهو عضو بمجلس النواب الأميركي عن الولاية راعي هذا القانون، "إن هناك شركات للمستحضرات الدوائية ستشحن زيت الماريجوانا العلاجي للولاية التي لا تزال تطبق منع زراعة الماريجوانا بها".

وأحال مكتب حاكم ولاية جورجيا أسئلة عن كيف سيكون بإمكان المرضى الحصول على العلاج إلى مكتب وزارة الصحة بالولاية الذي امتنع عن التعليق.

وجورجيا هي الولاية الأميركية رقم 12 التي توافق على هذا الأسلوب العلاجي. سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :