facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن : مغامرات وأسواق وعلاجات وجبال ومناسف تسحر العقول


18-04-2015 04:52 AM

الأردن ما بين الجمال والخيال وجهة للسياح السعوديين في 2015..

عمون - قال المستشار السياحي بالسفارة الأردنية بالرياض ومسؤول السياحة الأردنية في الخليج ماهر القريومى لـ"سبق" إن الأردن بلد الجمال والخيال وتجد فيها كل ما يناسبك وكل ما يوافق تطلعاتك وتستطيع أن تستمتع بها بالقليل وبالكثير..

وأوضح ماهر أن الأردن استقبل 600 ألف سائح سعودي منوهاً بأن السياح السعوديين لا يعرفون إلا 40% من الأردن ومازال الكثير بانتظارهم، داعياً السياح السعوديين لزيارة المملكة الأردنية والاستمتاع بالمناطق السياحية .

عمان " فيلادلفيا العرب "

تعتبر عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية مدينة الحب الأخوي (فيلادلفيا) حيث أكسبها موقعها الجغرافي خصوصية فريدة فهي واسطة العقد بين الصحراء والوادي تتميز بالمناخ المعتدل والاطلالة المرتفعة التي تتيح التمتع بالمناظر الساحرة الخلابة من كافة جهاتها الأربع.

وعمان الحديثة مدينة نظيفة تمتاز أغلب أبنيتها بأنها مبنية من الحجر الأبيض وتزين شوارعها الأشجار الخضراء وطرقها المعبدة، كل ذلك يجعل منها لوحة فنية فائقة الجمال، وهي نموذج رائع تجمع بين الأصالة والمعاصرة، ففي قلب المدينة وأطرافها وضواحيها تختلط الأسواق التقليدية والمشاغل الحرفية.

البحر الميت.. ثغر الأردن الخيالي

إنه أعجوبة ومنحة إلهية للأردن ويعد من أغرب بحار العالم تمتزج فيه الحقيقة بالأسطورة ويلتصق التاريخ بالجغرافيا في تزاوج فريد قل نظيره في أي بقعة من بقاع العالم، ورغم صغر هذا البحر إلا أنه يكاد يكون من عجائب الجغرافيا ينخفض بمقدار 412 متراً عن مستوى سطح البحر.

ويمتاز البحر الميت بكثرة أملاحه وارتفاع حرارة مياهه حيث تسقط أشعة الشمس عمودية عليه. كثافة مياه البحر الميت وشدة ملوحتها حولته إلى بحر بلا أمواج يستطيع أي إنسان أن يسبح فيه من دون أن يخشى الغرق لأن مياهه الثقيلة تجعل أي جسم يطفو فوقها.

وللبحر الميت أهمية تاريخية وسياحية واقتصادية سياحية فعلى شواطئه نشأت الممالك وعلى شاطئه الشمالي وجدت أقدم مدينة في التاريخ وهي مدينة أريحا التي يعود تاريخها إلى ثمانية آلاف سنة وعلى شاطئه الشرقي «كهف لوط» وهو الكهف الذي عاش فيه سيدنا لوط وبناته بعد خروجه من «سادوم»

العقبة محيا الأردن الباسم

تحتل العقبة مكانة متميزة على خارطة الأردن السياحية فضلاً عن أهميتها الاقتصادية كونها المنفذ البحري الوحيد الذي يربط الأردن بالعالم عبر البحر الأحمر إلى جانب اعتبارها نقطة انطلاق هامة لزوار الأردن القادمين إليه عبر البحر لاستكشاف المعالم التاريخية والأثرية في مناطق الأردن الجنوبية كالبتراء ووادي رم ومحمية ضانا وغيرها من المواقع .

ويتيح قرب المناطق وقصر المسافات بين العقبة وتلك الأماكن للزائر أن يقضي وقتاً أطول ورائعاً عند زيارته لها. و تمتاز باعتدال مناخها ودفء شتائها وصفاء مياهها وهدوء أمواجها ونظافة شواطئها. فيها بيئة مثالية لنمو المرجان وأنواع مختلفة متعددة من الحياة البحرية حيث الدلافين الودودة وسلاحف البحر تعيش وسط أسراب كثيفة من الأسماك الملونة النادرة علاوة على الكائنات البحرية الليلية كالسلطعون والكركند والقريدس، هذه الكائنات التي لا تظهر إلا ليلاً بحثاً عن غذائها.

ويعتبر خليج العقبة من أفضل المواقع العالمية لممارسة رياضة السباحة والغوص العميق ففي العقبة مراكز غوص عديدة تتوفر فيها أجهزة غطس عالية الجودة، إلى جانب وجود مدربين محترفين مهرة، وأما الراغبون في مشاهدة روائع البحر العميق ولا يرغبون في ممارسة رياضة الغوص فبإمكانهم التمتع بتلك المشاهد المدهشة من خلال القيام برحلة بحرية على ظهر قوارب ذات أرضية زجاجية شفافة يستطيع من خلالها رؤية الأحياء البحرية المتنوعة والنادرة.

وبعد العودة من تلك الرحلة يمكن الاسترخاء على شواطئها الرملية الساحرة أو زيارة المحميات البحرية التي تحتوي على أنواع نادرة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة تتوفر في العقبة كل الخدمات والمرافق ذات المواصفات العالمية والجودة العالية فهناك سلسلة من الفنادق العالمية.

واحة الأزرق مملكة الصحراء

تعتبر واحة الأزرق من أكثر مناطق الأردن تناقضاً وغرابة فهي أرض الملح والماء والحجارة السوداء والينابيع والبحيرات وأرض الرمال والأشجار الباسقة الخضراء. وواحة الأزرق تقع إلى الشرق من الأردن على بعد 50 كيلو متراً من الحدود السعودية علاوة على وفرة المياه الجوفية في واحة الأزرق، فهي تشكل تجمعاً للمياه السطحية التي تجري من هضبة الجولان ومنطقة المفرق، لأن الواحة تعتبر أكثر بقاع بادية الشام انخفاضاً مما جعل منها ملتقى مياه الأمطار والسيول الجارية.

وتتكون البحيرات الجميلة على مدار العام التي تؤمها الطيور المهاجرة من روسيا وشمال أوروبا إلى جنوب إفريقيا ومنطقة المحيط الهندي، فأضحت كذلك محطة للطيور المهاجرة من الشمال إلى الجنوب شتاءً والعائدة إلى أوطانها صيفاً.

ونظراً لوفرة مياهها استحالت الصحراء إلى مزارع وبساتين، حيث ترتفع أشجار الزيتون والرمان والنخيل إلى عنان السماء.

المغامرات ووادي رم

تنتشر سياحة المغامرات والتشويق بسرعة كبيرة في الأردن. وقد بدأت العديد من الشركات الأردنية بالتخصص في سياحة المغامرات موفرين بذلك مزيجاً من الأمان والمغامرة والتسهيلات المريحة.

ويمتلك الأردن أفضلية كبيرة في هذا القطاع ترتكز على موجودات عديدة طقس ملائم طوال العام، ومجموعة من المواقع التاريخية الفريدة مثل البتراء وجرش‏ والقصور الصحراوية، فضلاً عن البيئات الطبيعية المتنوعة للعقبة و وادي رم و وادي الموجب و البحر الميت وغيرها.

كما تمنح الفنادق والمطاعم الفخمة المتوفرة في أنحاء البلاد محبي التشويق فرصة للمغامرات في وادي رم وقيادة سيارات الدفع لرباعي والغطس تحت الماء في العقبة والتسلق في وادي الموجب و التخييم في ضانا هي بعض الأمثلة على ما يمكن القيام به في الأردن.

خطوط الطيران

وأخيراً فيما يتعلق بخطوط الطيران فإنه تنطلق 8 رحلات يومياً إلى الأردن من الدمام والرياض وجدة، وتتوافر المقاعد بشكل كبير على خطوط الطيران السعودية وطيران ناس والملكية الأردنية.

عن سبق السعودية





  • 1 مجاهد علاونة 18-04-2015 | 12:30 PM

    و تمتاز ايضا بغلائها الفاحش
    و مطبات و حفر في شوارعها يفوق عدد السكان
    و ازمات مرور صباح مساء لا تنتهي
    و
    و
    و
    و

  • 2 سالم الزوايده 18-04-2015 | 01:01 PM

    الله يرحمك يا ضيف الله عتيق .

  • 3 هلا عمي 19-04-2015 | 01:44 AM

    هذه المناظر لاتراها الا في الصور

  • 4 عنايات 19-04-2015 | 03:00 AM

    ولا واحد منهم زار البتراء ولا جرش ...كله للعلاح

  • 5 شيرين 20-04-2015 | 07:08 AM

    للأسف الشديد بعض الناس سلبية وسوداوية جدا ولا يعجبهم العجب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :