facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: دهون المعدة لعلاج هشاشة عظام الركبة


18-04-2015 03:27 PM

عمون - ذكرت دراسة طبية أن حقن الركبتين بدهون المعدة لأشخاص يعانون من هشاشة العظام، تقلل من أعراض المرض بنسبة 75 بالمائة في ثلثي الحالات.

ويصيب مرض هشاشة العظام نحو 14بالمائة من البالغين فوق 25 عاما، وثلث البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما في الولايات المتحدة.

ومنحت الدراسة أملا جديدا للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام فيما يتعلق بتقليل الأعراض، وذلك وفق باحثين من التشيك، قاموا بإجراء الدراسة.

وقال الباحثون إن الدراسة أجريت من قبل معهد "ناتوروباتشيك" الأميركي للأبحاث، على 1114 متطوع من المرضى، حيث تم زرع خلايا دهنية في منطقة الركبتين ساهمت في تحسن حالتهم الصحية، حسب ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وأوضح الدكتور ياروسلاف ميشاليك أن حقن الركبتين لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة، مشيرا إلى أن المريض يشعر بتحسن تدريجي بعد 3 أشهر إلى 12 شهرا من العلاج.

وأضاف ميشاليك أن السمنة ساهمت في تباطؤ شفاء عدد من المرضى الذين يعانون من أعراض الهشاشة.

ووجد الباحثون أن استخدام مسكن للألم انخفض بشكل كبير بعد العلاج، لافتين إلى أن عدد من المرضى كانوا يستهلكون كميات كبيرة من المسكنات لتخفيف الأعراض. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :