facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيضان الصرف الصحي في "صحي المرج" يحول دون تلقي مرضىاه الخدمة

19-04-2015 02:05 PM

عمون - خلدون حباشنة - شكا مواطنون في ضاحية المرج بمحافظة الكرك اليوم الاحد من عدم تقديم مركز المرج الصحي الشامل الخدمات الصحية للمرضى بسبب فيضان مياه الصرف الصحي في جميع مرافق المركز، ما ادى الى عدم قدرة الكادر الطبي والاداري والتمريضي على استقبال المراجعين ايام الخميس والسبت الماضيين.

وقال مواطنون لـ (بترا) ان المركز بناء قديم مستأجر مكون من طابقين و غير مؤهل ليكون مركزا صحيا حيث يعاني من مشكلات كبيره، لافتين الى انتشار الروائح الكريهة بشكل دائم وتساقط الطلاء الداخلي للمبنى نتيجة الرطوبة وسوء التمديدات الامر الذي يخلق معاناة للموظفين والمرضى على حد سواء.

واشاروا الى مطالبهم الملحة والمتكررة لنقل المركز الى مبنى مؤهل وبتصميم يخدم كبار السن والحوامل من قبل المواطنين وادارة المركز،لافتين الى ان المبنى مملوك لمدير صحة سابق.

واوضحوا ان المياه مقطوعه عن المركز في اغلب الاحيان والصرف الصحي في حالة يرثى لها نتيجة قدم البناء وسوء تمديداته الصحية واشتراك المركز مع بنايات سكنية في هذه الخدمة ،مبينين ان المراجعين تكدسوا على بوابته الرئيسية في حين كانت غرف السجل الطبي والصيدلية وغرفة طب الاسنان وغرف الاطباء ومرافق اخرى تغرق بمياه الصرف الصحي بينما تجمع الموظفون والاطباء في غرفة طبيب الاطفال في الطابق الثاني معتذرين عن تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين.

بدوره ، قال مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة ان البناء مستأجر منذ ثلاثين عاما والسبب الرئيسي لانسداد الصرف الصحي خارجي ولكنه يعود الى داخل المركز،لافتا الى ان قرارا نقل المركز الى مكان اخر تم رفعه الى الوزارة وسيتم تنفيذ القرار في اقرب وقت ،مشيرا الى ان تعاون كوادر البلدية اسهم في حل مشكلة الصرف الصحي ليعود المركز الى مباشرة عمله كالمعتاد لحين نقله. وقالت مديرة ادارة شؤون المحافظات لاقليم الجنوب في وزارة الاشغال العامة والابنية الحكومية الهام حدادين ان المركز الصحي كان سكنا للاطباء ابان انتقال مديرية الصحة من مدينة الكرك قبل سنوات ولا يتم استئجار مبنى للمنفعة العامة الا بتوفر شروط رئيسية تجعله صالحا للعمل حيث يتم تفقد توافر هذه الشروط عند الاستئجار، مؤكدة عدم جواز الاستفادة من مبنى بتصميم منزلي او مشترك مع بناية سكنية.

وبينت ضرورة توفر مصعد كاحد شروط تلقي الرعاية الصحية للحوامل وكبار السن في حالة المركز الصحي المكون من طابقين ،واعدة بتفقد المركز في اقرب وقت بمرافقة مدير الابنية الحكومية في الكرك لحل مشكلته.

من جانبه، قال متصرف لواء قصبة الكرك حامد الطراونة ان المديرية عليها مخاطبة الوزارة لغايات تأمين الموقع البديل في حال كانت المشكلة مزمنة وتحول دون تلقي الخدمة الصحية للمنتفعين،موضحا ان لجان مختصة من جميع الجهات الحكومية المختصة تعاين الموقع المراد استئجاره من حيث اهلية الموقع ومطابقته للغاية المراد استئجاره لها. واضاف انه في حال عدم مناسبة البناء للغاية التي استئجر لاجلها ومن خلال الوزارة المعنية ووزارة المالية سيتم تغييره عبر لجنة مختصة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :