facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذيرات من التعامل مع "الفاليتات" غير المرخصة


20-04-2015 01:43 PM

عمون - حذرت ادارة البحث الجنائي المواطنين من التعامل او تسليم مركباتهم لاشخاص غير مرخص لهم في اماكن اصطفاف المركبات لا سيما فيما يعرف بـ"الفاليت".

وقال رئيس قسم متابعة الجرائم في الادارة المقدم هاني العودات بتصريحات صحفية الاثنين ان ادارة الامن العام بالتعاون مع امانة عمان تقوم بحملة مستمرة على القائمين باماكن الاصطفاف والتأكد من قانونية الترخيص والتدقيق عليهم أمنيا، مشيرا الى انه تم القاء القبض على مجموعة تقوم بتلك الاعمال بشكل غير مرخص.

وازدادت اخيرا في شوارع العاصمة اغلاقات اجزاء من الطرقات والاماكن الفارغة من قبل مدعين بانهم يقومون بتقديم خدمة اصطفاف المركبات (الفاليت) مقابل اجرة، الامر الذي بات يشكل مشكلة أمنية قد تتفاقم بظل عمل الكثير من الفاليت بشكل غير مرخص لاسيما مع دخول الموسم السياحي، وذلك وفقا لتأكيدات المواطنين.

وشدد المقدم العودات على ضرورة تأكد المواطنين من ترخيص المواقف والفاليت، مشيرا الى انهم يحملون باجات تعرف بشخصيتهم وتبعيتهم، ويتميزون بلباس خاص، محذرا بنفس الوقت من انتشار مدعين يقومون بذلك بمختلف مناطق عمان ما أدى ويؤدي الى تعرض المركبات للسرقة.

من جانبه اشار مدير مديرية الخدمات المشتركة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري الى ان الامانة لم ترخص لاي اشخاص للقيام بمهنة اصطفاف المركبات في الاماكن العامة او الطرقات او غيرها، مؤكدا ان الشركات المرخصة من قبل الامانة منحت تراخيصها لتقوم باعمالها ضمن حرم الفنادق والمؤسسات.

واكد الفاعوري ان الامانة وبالتعاون مع ادارة الامن العام تقوم بحملات مكثفة على اماكن انتشار الظاهرة، محذرا بنفس الوقت المواطنين من التعامل مع تلك الفئات التي تقوم بتقديم تلك الخدمة، وداعيا المواطنين الى الابلاغ عن اي شخص يقوم بتلك المهنة ليتم متابعته واتخاذ المقتضى القانوي بحقه.

وتشير التعليمات الخاصة بمنح ترخيص مهنة إصطفاف السيارات (الفاليت) الى أنه لا يجوز تقديم هذه الخدمة إلا للشركات المسجلة بسجل الشركات ولها ترخيص ومزاولة مهنة، اضافة الى اشتراط الحصول على موافقة وزارة الداخلية عبر التدقيق الامني للتأكد من سلامة وضع العاملين الامني.





  • 1 طلال عبيدات... 20-04-2015 | 03:16 PM

    ممكن ان تتكرم الامانة وتنشر اسماء المرخص لهم بعمل الفاليت

  • 2 احمد العلاونه 20-04-2015 | 03:33 PM

    خلو الناس تترزقك بعدين بدل هل الحكي الفاضي روحو طعمو الناس احسنلكم الله لا يسامح كل واحد بقطع برزق الناس

  • 3 د خضر 21-04-2015 | 06:16 PM

    كمان ممكن تنسرق السياره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :