facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام الحالي


20-04-2015 03:23 PM

عمون - رجح مدير دائرة النقل في امانة عمان المهندس عبد الرحيم وريكات الزام مكاتب التكسي الاندماج قبل نهاية العام الجاري بتقديم خدمة "ربط التكسي بنظام الاتصال"، وذلك في حال تم التوصل لانظمة تحقق كافة المتطلبات، والرقابة والسلامة حسب التشريعات النافذة.

وستسهم الخدمة، وفق الوريكات، في الحد من الازدحامات المرورية من خلال تخفيف تجوال التكاسي للبحث عن الركاب، وخدمة مستخدمي التكسي من خلال الاتصال دون النزول للشارع ، فضلا عن الاثر البيئي والاقتصادي الايجابي من خلال الحد من انبعاثات عوادم مركبات التكسي وتخفيف فاتورة المحروقات التي تنجم عن التجوال.


واشار الوريكات إلى ان الامانة اجرت دراسة متانية لهذا التوجه، والتحاور مع الشركات ذات الصلة لبحث امكانية الربط مع المواطن عن طريق الاتصال.

واكد خلال ورشة عمل عقدت الاثنين في دائرة النقل العام ان امانة عمان ليست جهة منفذة بل جهة رقابية للمشروع لتحقيق افضل المعايير والشروط القانونية ، لافتا ان المشروع ليس حكرا على شركة دون اخرى.

بدوره قال المهندس ثامر بسطامي ان النظام اخذ بعين الاعتبار الناحية المرورية والقوانيين والانظمة المعمول بها والكلفة والتطبيق للبرنامج.

واضاف ان النظام يمتاز بالعمل على السماعة الخارجية بهدف عدم ارباك السائق وهو يقود المركبة، بالاضافة الى نظام التتبع لتحديد موقع المركبة ومعرفة مكان الراكب وبما يخدم اصحاب مكاتب التكسي على مراقبة الاسطول وتحديد موعد تحركها.

وحضر الورشة المدير التنفيذي للنقل والمرور في الامانة الدكتور ايمن الصمادي وممثلون عن النقابات المختصة، وعن مديرية الامن العام ( ادارة السير وادارة الترخيص )، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ، وبعض اصحاب مكاتب التكسي الكبير .





  • 1 يا حبيبي 20-04-2015 | 04:02 PM

    اعملو لكل منطقة مكان اسطفاف للتكساسي للانتظار ويكون التلفون في الشارع بجانب سيارت التكسي "موقف الاصطفاف ويرد اي تكسي موجود في الموقف على التلفون ويلبي الطلب بدل التجوال والاصطفاف في اماكن غير مخصصة وتقوم الشرطة في مخالفة التكاسي . وشكرا.:-)

  • 2 الجزازي 20-04-2015 | 04:06 PM

    معقووووووووووووووووووول

  • 3 سيارات هجينة "hybrid" 20-04-2015 | 06:35 PM

    يجب ان يتم تحويل سيارات التكسي الى سيارات هجينة "hybrid"بشكل اجباري لفعاليتها وتوفيرها للوقود ، واثرها الايجابي على البيئة

  • 4 سعر التكسي 70000 الف دينار 20-04-2015 | 06:45 PM

    ليش سعره وصل هيك لصالح مين الحوت المستفيد من الارتفاع ليش الامانه ما تنزل طبعات وتبيعها للمواطنين وتضرب تجار العمومي الس ما برحمو ا انزل علي حراج الوحدات و اتفرج علي اسعار التكاسي خياليه احنا اغلي اسهار في العالم ليش ما بعرف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :