facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الاسرائيلي يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة الـ 83

20-04-2015 04:46 PM

عمون - قامت جرافات سلطات الاحتلال الاسرائيلي التابعة لما يسمى"سلطة أراضي إسرائيل" في لواء الجنوب في النقب اليوم الاثنين بهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة 83 على التوالي.

وكانت وحدة "يوآف" التابعة لشرطة لواء الجنوب الاسرائيلية فرضت طوقا أمنيا على القرية وفرضت الحصار ومنعت التواصل معها ومهدت الطريق للجرافات لتشرع بهدم البيوت وتشريد سكان القرية.

وقال رئيس مجلس قروي العراقيب عزيز صياح أبو مديغم في بيان ان "اسرائيل تحتفل باستقلالها من خلال هدم بيوتنا بكل عنصرية وضغينة وكراهية في وجوه منفذي جرائم الهدم من مفتشي البناء وحتى آخر رجل شرطة.

وحضرت سيارة استكشاف صباح اليوم ومن ثم طوقوا المنطقة وحاصروها مع جرافاتهم وعشرات رجال الشرطة المدججين بالأسلحة وقاموا بجريمتهم النكراء واضاف "كان أحد رجال الشرطة قد نزل من السيارة ومعه بندقيته ويده على الزناد، وحين لاحظ أننا نقوم بتصوير فيديو اختبأ وراء زميله وبدأ بتنزيل البندقية".

وأكد أن "رسالتنا للمؤسسة الإسرائيلية أن يحترموا القضاء حيث يدعون أنهم دولة ديمقراطية علما بأن المحكمة العليا أعلنت أن الأرض ليست أرض دولة كما يدعون بل أرض متنازع عليها، وبالتالي يحق لنا الجلوس عليها".

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قدمت دعوى قضائية في المحكمة تطالب من خلالها أن يدفع كل شخص من الموجودين على أرض العراقيب غرامة قدرها 5000 شيكل يوميا. وحول ذلك يقول عزيز أبو مديغم: "نحن سنبقى على أرضنا حتى لو هدموا العراقيب مئات المرات، ومهما كلّفنا ذلك من ثمن".

إلى ذلك تستمر الجرافات بحملات الهدم والتشريد وإبادة المزارع في أنحاء متفرقة من النقب، وذلك بهدف السيطرة على الأرض العربية وبناء المستوطنات والمزارع الخاصة لليهود. ومنذ مطلع العام الحالي هدم نحو 100 منزل، فيما تم توزيع اخطارات هدم لمئات المنازل الأخرى في القرى التي لا تعترف بها إسرائيل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :