facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضبط 150 عاملاً مخالفاً يومياً والتسفير مصير المتخلفين


20-04-2015 07:58 PM

عمون -ضياء الطلافحة - كشف أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة عن ضبط 120 - 150 عاملاً مخالفاً يومياً لا يحملون التصاريح.

وقال في تصريح لـ عمون ان حملات وزارة العمل الموزعة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة تضبط المخالفين، متوعداً بتسفير اي وافد يتم ضبطه بعد تاريخ 23-4-2015 .

وذكّر بأن يوم الخميس المقبل هو أخر يوم لتصويب أوضاع العمالة الوافدة المتواجدة على أراضي المملكة، موضحاً العقوبات التي تترتب على ذلك "سيتم تغريم صاحب المنشأة واغلاقها".

وقال ابو نجمة أن أكثر من 70 الف عامل وافد من مختلف الجنسيات قاموا بتصويب أوضاعهم حتى اليوم، مؤكداً في ذات السياق أن حملات الوزارة مستمرة لضبط المخالفين.

وكانت وزارة العمل قد بدأت بتنفيذ حملة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية، وتهدف هذه الحملة الى ضبط السوق، والحد من تشغيل العمال الوافدين غير الحاصلين على تصاريح عمل رسمية وقانونية.

واعلنت وزارة العمل في بداية الحملة انه سيتم استيفاء رسم تصريح عمل عن السنوات السابقة بالإضافة إلى رسوم السنة الجديدة خلال الشهر الثاني من حملة التصويب والتي بدأت اعتبارا من آذار (مارس) الماضي.

كما أعلنت الوزارة عن المباشرة بتنفيذ القرار القاضي بضرورة إبراز العامل الوافد لتصريح العمل ساري المفعول كشرط للحصول على الخدمات من كافة الجهات الرسمية والخاصة كخدمات الأحوال الشخصية، والتحويلات المصرفية، والتعليم والضمان الاجتماعي، وخدمات السكن والماء والكهرباء والاتصالات، وغيرها من الخدمات.

ودعت الوزارة في بيانها أصحاب العمل والعمال الوافدين إلى المسارعة في الاستفادة من فترة التصويب والمبادرة إلى مراجعة مديريات العمل في المملكة لتصويب أوضاعهم، تجنباً للتعرض للإجراءات القانونية بحق المخالفين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :