facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عطاء لدراسة تحويل طريق المفرق حدود الكرامة لطريق سريع


21-04-2015 05:20 PM

عمون - طرحت مديرية أشغال المفرق عطاء لدراسة طريق المفرق - حدود الكرامة، بهدف تحويله الى طريق سريع ونموذجي وتحسين تقاطعاته من خلال انشاء جسور او انفاق ومنحنيات التفاف واشارات ضوئية وتحسين ارضيته بما يتناسب وحركة السير الكثيفة التي يشهدها بشكل يومي.

وقال مدير أشغال المفرق المهندس عبد الكريم الغرايبة لوكالة الانباء الاردنية الثلاثاء، ان المديرية باشرت بتنفيذ مشروع صيانة الطريق في المنطقة الممتدة من مدينة المفرق إلى منطقة الصفاوي، وطريق الصفاوي-الأزرق؛ بهدف ادامة استعمالهما من قبل المركبات، لافتا الى ان الكلفة المالية للمشروع تبلغ 5ر5 مليون دينار.

وأضاف الغرايبة، ان اعمال الصيانة، التي تمتد ثلاث سنوات، تشمل معالجة سطح الطريق وعمل خلطات اسفلتية وتركيب لوازم السلامة المرورية من شواخص مرورية وتحذيرية وخطوط دهان وعاكسات ارضية ومطبات نموذجية وعبارات لتصريف مياه الامطار، موضحا انه بُدئ بتنفيذ مشروع صيانة طريق الصفاوي - حدود الكرامة بكلفة مالية تبلغ 5ر6 مليون دينار.

من جهته، بيّن رئيس بلدية الزعتري عبد الكريم الخالدي ان إعادة تأهيل وصيانة طريق المفرق - الصفاوي باتت مطلبا اساسيا وحاجة ملحة لكافة ابناء التجمعات السكانية المحاذية له؛ جراء ما يشهده من حركة سير نشطة وكثيفة طوال الاسبوع، ما نتج عنها وقوع عدد كبير من حوادث السير أودت بأرواح عدد من المواطنين.

في ذات السياق، اشار رئيس بلدية الصالحية ونايفة المهندس ناجح الشرفات إلى أن اعمال "الصيانة التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة للطريق بين الحين والآخر لم تعد مجدية، وتشكل هدرا للمال العام"، داعيا الى ضرورة تنفيذ مشروع تأهيلي متكامل للطريق، وتحويله الى مسربين، وتوفير متطلبات السلامة المرورية لاسيما وان الطريق يخترق عشرات المناطق السكانية ما يشكل تهديدا لحياة المواطنين في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :