facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقطات من رئاسة ولي العهد لجلسة بمجلس الأمن


23-04-2015 10:12 PM

عمون - القى ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله خطاباً في مجلس الأمن بالامم المتحدة صباح الخميس الساعة العاشرة بتوقيت نيويورك الساعة الخامسة بتوقيت عمان.

لقطات :

- التصفيق الذي حظي به ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله هو حدث غير مسبوق في جلسات مجلس الأمن بنيويورك وفق مصادر دبلوماسية افادت "عمون" .

حيث أن جلسات مجلس الأمن لا تتضمن تصفيق أو أي من أشكال التفاعل، وقد صفق أعضاء المجلس مرتين وتعد سابقة تُعبر عن التقدير لهذه المناسبة كون سمو ولي العهد هو أصغر من ترأس مجلس الأمن.

- استمرت كلمة ولي العهد التي القاها باللغة العربية نحو 9 دقائق .

- وصفت المصادر طلة الأمير من على منصة مجلس الأمن ب"الظهور الموفق" وقد بدى الارتياح على محيى ولي العهد عقب ترؤسه الجلسة والقاءه الخطاب الخاص بالشباب.

- اعلن الامير عن مؤتمر دولي خاص بالشباب يعقد في شهر آب اغسطس المقبل.

- يرافق الوفد الاردني 4 شبان حضروا جلسة مجلس الامن التي رأسها الامير الحسين.

- عدد من الدول شاركت على المستوى الوزاري لا السفراء فقط.

- رافق ولي العهد على مقاعد مجلس الأمن وزير الخارجية ناصر جودة ومندوبة الاردن في الامم المتحدة دينا قعوار ودبلوماسيون اردنيون.

- في مقاعد هيئة الأمم المتحدة وعلى مقربة من منصة الرئاسة جلس الأردني أحمد الهنداوي خلف الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون، والهنداوي هو مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لشؤون الشباب.

- عبر الأمين العام للأمم المتحدة وجميع المتحدثين في الجلسة الصباحية عن تقديرهم لرئاسة الامير للجلسة وتقديرهم لمبادرة الاْردن عقد هذه الجلسة لمناقشة هذا الموضوع الهام.

- هاشتاغ (الحسين في مجلس الأمن) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) شهد تفاعلاً كبيراً على مدار اليومين الماضيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :