facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العجارمة يتوقع إقرار "السلوك" ب"الإستثنائية"


26-04-2015 12:34 AM

عمون – وائل الجرايشة – توقع رئيس لجنة النظام والسلوك النيابية المهندس عدنان العجارمة إقرار مدونة السلوك في دورة إستثنائية اذا صدرت ارادة ملكية بعقدها.

واشار العجارمة في حديث لـ عمون إلى أن الهدف من ذلك إنضاج مدونة جيدة تخلص مجلس النواب، معبراً عن رضاه لما وصلت إليه المسودة الحالية التي بين يدي اللجنة.

وقال " لم يتبق وقت كافٍ من عمر الدورة العادية لإنجاز المدونة وإن الاستعجال فيها لن يفيدنا، لكن الخطة والهدف واضحان لإقرارها خلال اقرب وقت ممكن وهو ما سيكون في الدورة الاستثنائية".

وقال العجارمة " قمنا بنقل كل مواد النظام الداخلي المتعلقة بسلوك النواب إلى المدونة والتي ستكون جزءً من النظام من خلال فصل خاص بها".

وكشف عن زيارة ستقوم بها اللجنة إلى المغرب السبت المقبل بدعوة من البرلمان المغربي للإطلاع على تجربتهم في إقرار مدونة السلوك، مشيراً إلى التشابه بين الاردن والمملكة المغربية في النظام البرلماني .

واكد العجارمة "في المغرب مدونة سلوك جيدة، قررنا التعامل معها كمثال، حتى أنهم يضعون المدونة كفصل من فصول النظام الداخلي وهذا هو توجهنا".

وتوقع أن يتم تسليم مسودة مشروع التعديل في أعقاب العودة من المغرب لكي تتم إضافة أي نص نوعي يمكن خدمة الفكرة التي من أجلها تسعى اللجنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :