facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز الاميرة بسمة بالعقبة يطلق مبادرة لتشجيع الطلبة على دراسة العلوم

26-04-2015 02:31 PM

عمون - (بترا)- أطلق الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية من خلال مركز الأميرة بسمه للتنمية في العقبة ومركز الديسه اليوم الاحد، مبادرة الخوارزمي العلمية للسنة الرابعة على التوالي بهدف تشجيع الطلبة على دراسة التخصصات العلمية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والمنطقة من تلك التخصصات.
وتعمل المبادرة التي تستمر يومين، وبدأت عام 2012، على تقديم العلوم لطلبة المدارس في منطقة رم الطبيعية بطريقة جذابة ومبتكرة من خلال مجموعة من النشاطات والفعاليات التي تشمل كذلك إقامة معرض علمي للطلبة لتشجيعهم على الالتحاق بالفرع العلمي وتحسين التحصيل الأكاديمي.
وقالت مديرة مراكز الاميرة بسمة في العقبة فاطمة الحناوي، إن فكرة المبادرة جاءت من خلال اللجنة الشبابية لمركز الديسه للتنمية وحرصا من اعضاء اللجنة على تشجيع الحراك العلمي في المنطقة ورفد المنطقة بكوادر مؤهلة لتنميتها وتطويرها ونشر ثقافة العلوم.
وبينت أن المبادرة تمكنت من تسليط الضوء على أهمية التوجه نحو الفرع العلمي من خلال تنفيذ دروس تقوية لطلبة التوجيهي وإطلاق مسابقة الخوارزمي العلمية بمشاركة افراد المجتمع المحلي.
وتضمنت فعاليات اطلاق المبادرة ايضا معرضا علميا تفاعليا لطلبة المدراس من الصف السابع وحتى الصف العاشر في مركز الديسه، رعاه مفوض البيئة والرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهند حرارة، هدف الى تعريف الطلبة بكيفية اجراء بعض التجارب العلمية وتشجيعهم على الاكتشافات العلمية والتوجة لدراسة التخصصات العلمية بشكل عام.
ويستقبل المعرض اليوم الاحد طلبة المدارس من الذكور، فيما يستقبل يوم غد الاثنين طالبات المدارس وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا في المركز.
ويتضمن المعرض عددا من الزوايا التي تشجع الطلبة على اكتشاف العلوم بطرق تفعالية ومبتكرة شملت زوايا طبية واخرى للاحاجي والالغاز في الرياضيات والفيزياء وزاوية باسم مختبر ابن حيان وباص يوركيا البيئي واخرى للاعشاب والعناية بالحيوانات و البيئة البحرية وحديقة الخوارزمي والمكتبة المتنقلة، فيما تم عرض مجموعة من الافلام العلمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :