facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة يدعو الى انشاء هيئة للتعليم والتدريب

27-04-2015 03:12 PM

عمون - دعا مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة إلى إنشاء هيئة وطنية للتعليم والتدريب تكون ذات مرجعية تنظم وتعالج الخلل والتشتت الذي يعانيه قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في المملكة.

وأكد الحباشنة خلال حفل افتتاح مشغل للطعام والشراب في معهد التدريب المهني في الطفيلة بالتعاون مع ( يو اس ايد) أهمية إيجاد هذه الهيئة لترجمة رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في رسالته الملكية السامية بشأن ضرورة إيجاد استراتيجية وطنية لتنمية الموارد البشرية بهدف تحسين جودة مخرجات التعليم ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية والتي كان أحد محاورها قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأشار الحباشنة إلى أهمية ما تم إنجازه على هذا الصعيد، مبينا ان المشكلة ستبقى قائمة ما لم يُتخذ قرار وبشكل سريع لإنشاء هذه الهيئة ذات المرجعية الواحدة لجمع هذه الجهود المبعثرة التي تقوم بها مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني ذات المرجعيات المتعددة التي تعتبر هي أساس المشكلة.

وقال الحباشنة أن رؤية إصلاح وتطوير المؤسسة كانت واضحة لنا ومستمدة من وثيقة الاجندة الوطنية، ولكن عدم الاستجابة للمؤسسة في تعديل أنظمتها الادارية والمالية التي طالبت فيها منذ عام 2008 لأكثر من مرة عبر القنوات الرسمية كانت سببا يعيق تطورها بالرغم من إنجاز العديد من قصص النجاح والشراكات المتميزة مع القطاع الخاص.

يشار إلى ان وزارة التربية والتعليم تستقبل ما يقارب 27748 طالبا وطالبة سنويا من خلال مدارسها المهنية البالغ عددها 193 مدرسة، وتستقبل كليات المجتمع التي تتبع جامعة البلقاء التطبيقية البالغ عددها 41 كلية ما يقارب 18 الف طالب وطالبة سنويا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :