facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية توفر مليوناً ونصف المليون دينار سنوياً


27-04-2015 09:20 PM

عمون - حققت وزارة التربية والتعليم وفراً مالياً يقدر بحوالي مليون ونصف المليون دينار، عبر اتفاقية وقعتها اليوم الاثنين مع شركة البتراء الأردنية للنشر التربوي لشراء سلسلة كتب(Action Pack) للصفوف من الأول الأساسي وحتى الثاني عشر.

ووقع أمين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الاتفاقية الجديدة بقيمة 1.9 مليون دينار سنوياً، بدلا من القيمة السنوية السابقة للاتفاقية والبالغة 3.6 مليون دينار.
وبحسب الاتفاقية التي وقعها نيابة عن الشركة حبيب خليل صايغ، فإن حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف في الطباعة والتعديل والتوزيع لكل كتاب أو أي جزء من السلسلة (Action Pack)في داخل المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها للمدارس الخاصة، التي وقعت مع وزارة التربية والتعليم اتفاقيات لتدريس المناهج الأردنية، تؤول لوزارة التربية والتعليم بعد خمس سنوات من توقيع الاتفاقية خلافا لما كانت عليه في وقت سابق.
وتشتمل الحقوق أيضا جميع الأقراص التي تحتوي على ملفات الـ (PDF) للكتب من الصف الأول الأساسي إلى الثاني عشر بحيث يتم تسليم هذه الأقراص للوزارة خلال المدة المتفق عليها.
وبحسب الاتفاقية، تبلغ أسعار الكتب أو أي جزء منها ملزمة للشركة خلال مدة التعاقد وبواقع ثمانية فلسات للصفحة الواحدة بدلاً من ثلاثة عشرة فلساً للصفحة الواحدة في الاتفاقية القديمة، فيما يكون الغلاف بطرفيه مجاناً لجميع الكتب.
وتلتزم شركة البتراء الأردنية للنشر التربوي وفق الاتفاقية الجديدة، بتسليم الكتب المطلوب توريدها أو أي جزء من سلسلة (Action Pack) على أرض مستودعات الوزارة بعمان خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً من تاريخ توقيع أمر الشراء وخمسة وسبعين يوماً للكتب المطورة للصفين السادس الأساسي والثاني عشر من تاريخ موافقة مجلس التربية عليها.
كما تلتزم الشركة بتعديل سلسلة الكتب الإنجليزية (Action Pack) والمواد المرافقة لها بطلب خطي من الوزارة على ألا تتجاوز التعديلات نسبة 10% من الكتاب سنوياً بعد الاتفاق على التعديلات بين الفريقين، وعلى أن لا تتحمل وزارة التربية والتعليم أي التزامات إضافية نتيجة هذا التعديل، بحيث لا يؤثر هذا التعديل على مدة الاتفاقية.
كما تلزم الاتفاقية شركة البتراء للنشر التربوي باستكمال تطوير كتب الصفين السادس الأساسي والثاني عشر، وأدلة المعلم المرافقة لهما بناءً على ما تم تطويره للكتابين السابقين للصفين الخامس الأساسي والحادي عشر، على أن لا يترتب على الوزارة أي نفقات مالية إضافية أو زيادة في مدة الاتفاقية.
كما تلتزم الشركة في حالة وجود أخطاء فنية في أي من الكتب الموردة والتي تم استلامها باستبدالها خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع من تاريخ إبلاغها من قبل الوزارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :