facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفير كازاخستان: غداً أداء اليمين لرئيس الجمهورية نزاربايف


28-04-2015 04:15 PM

عمون – قال سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة عظمات بيرديباي إن لجنة الانتخابات المركزية لجمهورية كازاخستان تبنت قرار تسجيل رئيس جمهورية كازاخستان المنتخب من خلال الانتخابات المبكرة نور سلطان نزاربايف، وحددت 29 نيسان الحالي يوم أداء اليمين لرئيس جمهورية كازاخستان.

وأكد السفير في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم حول إعلان النتائج الرسمية المبكرة في جمهورية كازاخستان، على التزام الجمهورية بمبادئ الانفتاح والشفافية والنزاهة والقدرة التنافسية في العملية الانتخابية، مشيراً إلى أنها ستسهم في تعزيز العلاقات الكازاخستانية – الأردنية.

وكانت قد جرت الانتخابات الرئاسية مبكرة في السادس والعشرين من نيسان الحالي بدلاً من العام المقبل تجنباً لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في سنة واحدة لعام 2016، وذلك امتثالا لأحكام الدستور.

وأوضح السفير ان الرئيس الحالي نور سلطان نزاربايف (74 عاما) فاز في الانتخابات الرئاسية المبكرة بنسبة 75ر97 بالمئة، بفارق كبير عن المرشحين الآخرين، وبنسبة إقبال بلغت 22ر95 بالمئة، وفقاً لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

كما أكد السفر ان الانتخابات الرئاسية المبكرة قد جرت بما يتفق بدقة مع القانون وبكل شفافية وبمشاركة المراقبين المحليين والدوليين، واعترف بنتائجها جميع المرشحين.

وأشار السفير إلى انه في يوم الانتخابات الرئاسية افتتحت السفارة لدى المملكة مراكز اقتراع لإتاحة الفرصة لمواطني كازاخستان المقيمين في المملكة المشاركة في التصويت وممارسة حقهم الدستوري والديموقراطي.

وبين السفر ان قائمة الناخبين في السفارة ضمت 112 مواطناً كازاخستانياً يعيشون أو يقيمون مؤقتاً في الأردن ممن يعملون في المنظمات الدولية والدبلوماسيين وأسرهم وممثلي قطاع الأعمال والطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :