facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني ياسين: الأردن سيبقى الداعم للأسس الإنسانية المشتركة

29-04-2015 04:50 AM

عمون - (بترا)-أكد‏ أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين محمد تيسير بني ياسين، ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، سيبقى داعماً للأسس الإنسانية المشتركة القائمة على العقل والأخلاق ومبادئ السلام والمساواة والاحترام المتبادل.

وقال بني ياسين خلال الكلمة الافتتاحية للجلسات الحوارية المواضيعية بحضور وفد المجالس التنفيذية لست منظمات تنموية تابعة للأمم المتحدة، يقومون بزيارة للاردن، وممثلين عن الدول المانحة، والمؤسسات الرسمية، ان العيش المشترك والحوار القائم على قبول الرأي والرأي الآخر وتقبل الاختلاف، هي اسس انسانية مشتركة، طالما حرص الاردن على دعمها.

وبين ان لدى الأردن والمنظمات التابعة للأمم المتحدة مسؤوليات مشتركة لحماية الفئات الضعيفة من اللاجئين من اية مخاطر قد يواجهونها، مع الحفاظ في ذات الوقت على أمن الأردن واستقراره.

والمنظمات الاممية الست، هي: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صندوق الأمم المتحدة للسكان، مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، صندوق الامم المتحدة للطفولة "اليونسف"، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو". وتهدف زيارة وفود المنظمات الاممية الى تعزيز تعريفهم على التحديات التي تواجه الوزارات والأجهزة الأردنية التي لها علاقة بالمنظمات التابعة للأمم المتحدة، لبحث أفضل السبل الكفيلة لمساعدة الأردن في مجال التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الألفية، اضافة لزيادة الفهم لما تسهم به تلك المنظمات بمساعدة الأردن فيما يبذله من جهود على الصعيد الوطني في تحمّل أعباء استضافة ما يقارب 4ر1 مليون لاجيء سوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :