facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإمارات" إلى المريخ في 2021


06-05-2015 09:33 PM

عمون - أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، أن المسبار الفضائي الذي قررت إطلاقه لاستكشاف المريخ سيطلق عليه اسم "مسبار الأمل"، على أن يحط على الكوكب الأحمر قبل نهاية العام 2021.

وأكد حاكم دبي محمد بن راشد خلال حفلة أقامها في قصره إن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ سيكون إضافة إماراتية للمعرفة البشرية، ومحطة حضارية في التاريخ العربي واستثماراً حقيقياً للأجيال المستقبلية.

وأضاف " يسرنا أن نعلن اليوم بأننا اخترنا للمسبار إسم مسبار الأمل"، موضحاً أنه تم اختيار هذا الإسم بعد حملة عبر موقعي "تويتر" و"فايسبوك" للحصول على مقترحات للإسم. وتابع "نحن لا نعرف اليأس ولا المستحيل"، مشدداً على أن شباب الإمارات هم أمل شباب العالم العربي والإسلامي.

وبحسب الجدول الزمني للمشروع، سينطلق المسبار من خلال وسيلة إطلاق لم تحدد بعد، في العام 2020، على أن يصل إلى الكوكب الأحمر قبل الثاني من كانون الاول العام 2021، والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولم تحدد كلفة المشروع الأول من نوعه في العالم العربي، والذي سيعمل فيه 150 مهندس ومهندسة من الإمارات.
وحددت أهداف المهمة بـ"فهم العلاقة والتفاعلات بين طبقات الغلاف الجوي" للمريخ، و"اكتشاف أسباب تآكل الغلاف الجوي" و"متابعة حالة الطقس باستمرار" و "فهم التغيرات المناخية على سطح الكوكب الأحمر".

من جهتها، قالت رئيسة الفريق العلمي ساره الاميري إنه "أول مشروع يعطينا رؤية كاملة للغلاف الجوي لكوكب المريخ بكافة طبقاته، وبكافة التغييرات التي تحدث في هذه الطبقات".

وذكرت أنها "أول مرة تتوفر هذه المعلومات للمجتمع العلمي"، لاسيما المعلومات حول التغييرات التي أدت إلى تحول الكوكب من كوكب عليه مياه إلى كوكب من دون مياه سائلة.

واعتبرت أن "نجاح هذا المشروع يثبت أنه عندنا قطاعات كثيرة في دولة الإمارات، ونحن لا نرتكز فقط على قطاع النفط".

من جانبه، قال مدير عام "وكالة الإمارات للفضاء" محمد الأحبابي إن "المريخ هو اتجاه البشرية. كل الأبحاث حالياً وكل المهمات الفضائية هي باتجاه المريخ لأنه أصبح الجهة التي تنظر إليها البشرية ككوكب قابل للحياة".

(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :