facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هلسة يتفقد مشاريع الطرق بمحافظة البلقاء


14-05-2015 11:17 PM

عمون - تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة الخميس عددا من مشاريع الطرق والابنية والتي تنفذ في محافظة البلقاء. وتفقد هلسة خلال جولته اعمال تنفيذ طريق تقاطع ام النعاج / الفحيص والذي شارف على الانتهاء والتي استمرت اكثر من عام حيث شملت الاعمال توسعة الطريق الحالي لاربعة مسارب مع تأمين تصريف مياه الامطار بالاضافة الى اعمال الانارة حيث كان سبب التأخير وضع الخدمات التي كانت تعيق اعمال التنفيذ مما اضطر الوزارة وضع خطة مع الجهات المعنية لنقل الخدمات العائدة لها ضمن منطقة العمل.

وتم خلال الجولة الميدانية اتخاذ قرار باستكمال المرحلة الثانية بالمشروع والتي تصل الى دوار شاكر بالفحيص وسيكون العمل جزئي بحيث لا يتم اغلاق حركة السير على الطريق خلال العمل بطريق البكالوريا والذي سيتم تنفيذه بعد استكمال طريق ام النعاج بشكل كامل.

كما اطلع هلسة على اعمال تقاطع نفق مدخل السلط والذي تم بدء العمل به في نهاية العام الماضي بعد ان تم عمل التحويلات المرورية بمنطقة التقاطع حيث يجري العمل حاليا باعمال الحمايات للطرق الجانبية لاستمرار الحركة التجارية خلال اعمال التنفيذ وهذه تقنية حديثة تم استخدامها بهذا التقاطع ومن المتوقع الانتهاء من اعمال الباطون والجسر مع نهاية شهر اب المقبل على ان تستكمل اعمال المداخل والمخارج للنفق والطرق الجانبية واعمال الصرف الصحي بعد ذلك.

واستكمل هلسه جولته بالاطلاع على مشروع ساحة مدرسة عقبة بن نافع والتي تعتبر مركزا حضريا وسط مدينة السلط ويتم الاشراف عليها بشكل مشترك مع بلدية السلط الكبرى حيث سيوفر هذا المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه مواقف للسيارات ومركزا حضريا من قاعات واماكن لمرتادي المدينة وساحة حضرية وتبلغ القيمة التنفيذية للمشروع 8 ملايين دينار.

واطلع هلسه على اعمال التوسعة والتحديث التي تتم بمدرسة السلط الثانوية بإشراف الجمعية العلمية الملكية ومتابعة من وزارة الاشغال العامة والاسكان.

وتفقد طريق السلط الدائري وسير العمل به حيث يتم من خلال هذا المشروع تنفيذ الجزء الثاني للمرحلة الاولى للمشروع والتي تبدأ من منطقة جامعة البلقاء التطبيقية ولغاية طريق وادي شعيب حيث بلغت نسبة الانجاز حوالي 30 بالمائة ويعتبر هذا المشروع ذات اولوية لمدينة السلط لكونه بحال استكماله وربطه مع طريق عمان/السلط من خلال المرحلة الثالثة سيكون له دور في التخفيف من الازمات المرورية على الطريق.

وانهى هلسة جولته بالاطلاع على طريق تقاطع الكفرين / الشونة الجنوبية حيث قامت الوزارة بطرح عطاء التنفيذ لتوسعة هذا الطريق ليصبح باربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية وبالاضافة لاعمال الانارة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :