facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة عن الغلو والتطرف بمركز شابات الرمثا

16-05-2015 08:20 PM

عمون - نظم مركز شابات الرمثا اليوم السبت، محاضرة عن الغلو والتطرف والارهاب، تحدث فيها الملازم محمد سعيد من شرطة الرمثا، مؤكدا دور الاسرة والمجتمع والدولة في توضيح القيم الانسانية التي جاءت في الاسلام وتعزيزها لدى المواطن الاردني.

وقال ان الاسلام هو دين الوسطية وتميز بسماحته وحضه على المعاملة الحسنة والاستماع للراي الاخر والحوار لتحقيق الامن والسلام ، لافتا الى ان عقيدة الإسلام تميزت باعطاء الانسان حقوقه واحترام الاديان دون تفرقة وانحياز الى احد.

واوضح خطورة الفهم غير الصحيح لتعاليم الدين الاسلامي الذي يحارب التطرف والارهاب وازهاق الارواح دون ذنب او سبب بحجة الحفاظ على الدين وتطبيق تعاليم الاسلام بحذافيرها بالقوة باتباع اسلوب التكفير والتشدد بتطبيق التعاليم الدينية .

وأكد سعيد أهمية فهم الدين الإسلامي وتطبيقه وعرضه بالطريقة التي تظهر الجسد وطهر النفس ورجاحة العقل لكل فرد مسلم وتعزيز قدرة الأمة على القيام بدورها الحضاري من خلال وسطيتها ومشاواتها بين مواطينها والاهتمام بفئة الشباب جيل المستقبل وباني الاوطان.

وطالب الاسرة بان تكون واعية ملمة باحتياجات ابنائها تبذل جهودا اكر في ظل التراجع في تطبيق التعاليم والقيم الاسلامية والاخلاق النابعة من موروث الماضي مؤكدا اهيمة تضافر الجهود لتحقيق النهوض للمجتمع والامة على مختلف الاصعدة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :