facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امين العمل يستمع لمطالب الأمهات العاملات

17-05-2015 09:25 PM

عمون - استمع أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة إلى مطالب عدد من الأمهات العاملات، خلال جلسة استماع عقدتها حملة (صداقة - نحو بيئة عمل صديقة للمرأة) اليوم الاحد عرضن خلالها التحديات التي تواجههن في أماكن العمل بحضور ممثلين عن المجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وطالبت المشاركات في الجلسة التي انعقدت في متحف الأطفال بضرورة الضغط على أرباب العمل للالتزام بالقوانين الخاصة بتشجيع المرأة للانضمام إلى سوق العمل، وتفعيل المادة 72 من القانون والتي تنص على ضرورة إنشاء حضانات مؤسسية في أماكن العمل لأطفال العاملات.

وقال أبو نجمة في تصريح صحفي على هامش الجلسة "استمعنا اليوم إلى مطالب واقتراحات الأمهات العاملات حول الحلول التي تساهم برفع مشاركتهن في سوق العمل، وسندرس كل المطالب التي تقدمن بها تمهيدا لتنفيذ الممكن منها، وإننا ماضون في تفعيل المادة 72 من قانون العمل، وسنستمر في إطلاق حملات التفتيش لهذه الغاية".

وقالت العضو المؤسس في حملة صداقة لارا أيوب "عقدنا جلسة الاستماع هذه بناء على طلب الأمهات العاملات اللواتي تواصلن معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال القنوات المختلفة، وقد ساهمنا في ترتيب هذا اللقاء لهن مع صناع القرار لمساعدتهن في الحصول على الحقوق التي كفلها لهن قانون العمل ومن ضمنها الحضانات المؤسسية".

وكانت اللجنة الاشرافية للمشاريع المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وضمن مشروع "دعم وتفعيل إنشاء الحضانات المؤسسية" الذي ينفذه المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع حملة صداقة، وافقت الأسبوع الماضي على دعم إنشاء حضانات لأطفال السيدات العاملات في 13 مؤسسة من القطاع الخاص، تنطبق عليها أحكام المادة 72 من قانون العمل.

وتنص المادة 72 على "إلزام صاحب العمل الذي يستخدم ما لا يقل على عشرين عاملة، بتهيئة مكان مناسب داخل منشأته يكون في عهدة مربية مؤهلة لرعاية أطفال العاملات الذين تقل أعمارهم عن أربعة أعوام، على أن لا يقل العدد الإجمالي للأطفال عن عشرة أطفال".

وكان رئيس الوزراء أصدر تعميما يلزم به المؤسسات الحكومية بإنشاء حضانات للعاملات أسوة بالقطاع الخاص.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :