facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نفوق 252 راس ماشية في البادية الشمالية الغربية

19-05-2015 02:13 PM

عمون - حمل اتحاد المزارعين للثروة الحيوانية في محافظة المفرق مديرية الاحواض المائية التابعة لوزارة المياه، مسؤولية الاشتباه بنفوق (252) رأسا من الماشية تعود لمزارع في منطقة السرحان عقب سقايتها من احدى البرك المائية.

ووفق الناطق الاعلامي للاتحاد جزاع السرحان الذي طالب بتعويض المزارع عن خسائره، فان المزارع كان يقوم بساقية اغنامه من احدى البرك المائية التي يضح اليها المياه من بئر ارتوازي زراعي في منطقة ام السرب.

واشار السرحان الى ان المزارع عمد الى سقاية اغنامه من المياه التي نقلها من البركة بصهريج مياه يمتلكه، غير ان المياه كانت تخلط بسماد كيميائي لغايات الزراعات الخضرية ما ادى الى تسممها ونفوق (252) رأسا من قطيعه الذي يصل الى الف رأس.

وحسب المزراع المتضرر نهار الهويري فان نفوق اغنامه كبده خسائر فادحة خصوصا ان رأس الماشية يصل سعره الى اكثر من (250) دينارا مطالبا الحكومة بتعويضه.

من جانبه، حمل مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات وزارة المياه مسؤولية نفوق الاغنام لعدم مراقبة البرك المائية التي تخلط المياه بالمواد الكيميائية بهدف الزراعات الخضرية، ما أدى الى تسمم الاغنام.

بدوره، أكد مدير مياه المفرق المهندس علي ابو سماقة على ان مسؤولية مراقبة البرك المائية والابار الارتوازية الخاصة بالزراعة تقع على عاتق الاحواض المائية التي لها مكتب في المديرية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :