facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الأنبار: القوات العراقية تسيطر على 30% من الرمادي


20-05-2015 12:23 AM

عمون - قال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت الثلاثاء 19 مايو/أيار إن القوات الأمنية ما زالت تسيطر على مناطق استراتيجية لم يصلها بعد تنظيم "داعش" وتشكل 30% من الرمادي.

وبين كرحوت في مقابلة تلفزيونية مع قناة "السومرية" العراقية أن هذه المناطق تضم السجارية والصوفية والجهات القريبة من الملعب.

وأضاف أن طلائع الحشد الشعبي وصلت المحافظة لمحاربة تنظيم "داعش".

وكان مصدر من داخل قيادة الحشد الشعبي أكد الاثنين بدء عملية عسكرية لتحرير الأنبار من سيطرة التنظيم.

وفي هذا السياق أفاد مراسل RT في العراق باستمرار تدفق الأرتال العسكرية وقوات الحشد الشعبي إلى معسكر الحبانية استعدادا لبدء عملية استعادة الأنبار من قبضة "داعش".

و أشار المراسل إلى أن قوات النخبة في جهاز مكافحة الإرهاب تعمل على إعادة ترتيب مواقعها على تخوم الرمادي استعدادا لاسترداد المدينة بمشاركة قوات الحشد الشعبي.

من جهة أخرى أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اعتماده استراتيجية جديدة لمقاتلة تنظيم "داعش" في مدينة الرمادي، مشيرا إلى أن حسم معركة الأنبار سيكون "أسرع" من تحرير تكريت.

وأكد متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب أن "انسحاب جهاز مكافحة الإرهاب من بعض مناطق الرمادي، لا يعني هزيمته" وأن "قوات الجهاز أعيد انتشارها يوم أمس في بعض المناطق استعدادا للقيام بهجوم كبير".

وكان الجهاز أعلن الاثنين عن إعادة انتشار قوات النخبة في مدينة الرمادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :