facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا .. تقدم للمعارضة في إدلب وسيطرة للجيش في ريف السويداء


20-05-2015 12:24 AM

عمون - قال نشطاء سوريون الثلاثاء 19 مايو/ أيار إن المعارضة السورية المسلحة سيطرت على قاعدة عسكرية للجيش السوري في محافظة إدلب.

وقال النشطاء إن القوات السورية انسحبت من قاعدة "مسطومة" بعد اشتباكات عنيفة لتوسع المعارضة المسلحة بذلك سيطرتها على الجزء الشمالي الغربي من البلاد.

الجيش السوري يسيطر على ريف السويداء

من جانب آخر، قالت الوكالة السورية الرسمية للانباء "سانا" إن الجيش السوري تمكن من السيطرة على السفوح الشرقية لجبل عبد العزيز ومركز معالجة النفايات الصلبة في ريف الحسكة الشمالي الغربي وعلى قرية الشولة بريف المحافظة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن سلاح الجو أغار على تجمعات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط حقل ارك بريف تدمر.

كما تمكن الجيش من صد مسلحي تنظيم "داعش" الذين هاجموا قرية الحقف بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء.

غارات للجيش السوري
وأفاد مصدر عسكري لـ "سانا" بأن قوات الجيش تمكنت من قتل العديد من المسلحين في مختلف المناطق المذكورة. وكان مصدر في محافظة السويداء ذكر في وقت سابق للوكالة أن مسلحين من تنظيم "داعش" حاولوا قطع الطريق بين قريتي الحقف والبثينة وهاجموا الأهالي ما أسفر عن مقتل 6 مواطنين.

كما قال نشطاء إن مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية" سيطروا على حقلين لإنتاج الغاز قرب مدينة تدمر وسط البلاد.

سوريا - مسلحو داعش
وأضاف النشطاء أن مسلحي التنظيم تمكنوا من السيطرة على حقلي الهيل والارك، فيما أشار مصدر عسكري سوري إلى أن الوضع العسكري غير مستقر ومتبدل في المنطقة الواقعة شمال شرقي تدمر، موضحا أن التنظيم غير قادر على البقاء في أي منطقة لوقت طويل.

المصدر: وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :