facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية انشاء محطة تنقية شرق جرش


20-05-2015 06:16 PM

عمون -وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اتفاقية مشروع انشاء محطة تنقية شرق جرش مع المقاول المنفذ للمشروع شركة حسين عطية واولاده بحضور الاستشاري المصمم شركة (CDM) وامين عام سلطة المياه م. توفيق الحباشنة ومدير وحدة التخطيط والادارة م. اياد الدحيات وعدد من المسؤولين في قطاع المياه.

وبين وزير المياه والري ان ادارة قطاع المياه تعمل على قدم وساق لجلب المزيد من المساعدات والمنح الدولية الهادفة لتنفيذ مشاريع جديدة في قطاعي المياه والصرف الصحي بما يحقق رفع مستوى وكفاءة خدمات المياه والصرف الصحي المقدمه للمواطنين في مناطق الشمال استجابة للظروف الاستثنائية والمتلاحقة بسبب نزوح اعداد كبيره من اللاجئين السوريين>

واوضح الوزير ان توقيع اتفاقية انشاء محطة تنقية شرق جرش وبقيمة ستة وعشرون مليون دولار تقريبا .تاتي ضمن جهود الوزارة لتجاوز الاثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده محافظات الشمال والوسط والتزايد الهائل في الطلب على المياه نتيجة الزياد الطبيعية والغير طبيعة بسبب اللجوء السوري .

مؤكدا ان انشاء هذه المحطة ياتي بهدف تغطية احتياجات محافظة جرش بخدمات الصرف الصحي لغاية عام 2035 حيث تصل سعة محطة تنقية شرق جرش التصميمية المنوي انشائها الى 9500م3 / يوم و هي بديلا عن موقع المحطة القائمة بجرش وذات السعة الاستيعابية 3750 م3/يوم والتي تم انشاءها عام 1982،وذلك لخدمة سكان المحافظة وحفاظا على البيئة من التلوث .

وكشف الوزير ان هذه الاتفاقية والممولة من الوكالة الامريكة للانماء الدولي (USAID) بنسبة 85% ونسبة 15% من موازنة سلطة المياه ستعمل على توفير خدمات الصرف الصحي في مناطق جرش وبالتالي المحافظة على البيئة العامة وتوفير كميات مياه اضافية معالجة وفق افضل المواصفات العالمية لغايات استخدامها للزراعة المقيدة مع تأمين نفس الكميات من المياه النقية الصالحة للشرب لتعزيز الكميات التي تصل المواطنين في المنطقة لغايات الزراعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :