facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحالف المناهض لتنظيم داعش يجتمع في باريس


20-05-2015 10:19 PM

عمون -(رويترز) - قال مسؤولون فرنسيون الاربعاء ان وزراء من دول التحالف التي تقاتل متشددي تنظيم الدولة في العراق وسوريا سيجتمعون في باريس في الثاني من يونيو حزيران لرسم استراتيجية جديدة تشمل كيفية وضع حد للخسائر التي حدثت في الاونة الاخيرة.

وبعد الاستيلاء على مدينة الرمادي في وقت سابق هذا الاسبوع يسعى متشددو الدولة لتعزيز مكاسبهم في محافظة الانبار العراقية حيث مازالت توجد جيوب صغيرة من الاراضي تحت سيطرة الحكومة.

وقال دبلوماسي فرنسي رفيع "يأتي (الاجتماع) في الوقت المناسب لتقييم ما يحدث لوجود بعض التطورات الايجابية والاخرى السلبية" مضيفا ان ممثلي الدول سيجتمعون في الثاني من يونيو حزيران.

وأكد المتحدث باسم الحكومة ستيفان لو فول عقد الاجتماع .

وتقول الولايات المتحدة التي تتزعم التحالف انه يضم أكثر من 60 دولة تقوم بمهام مختلفة من بينها شن هجمات عسكرية وتقديم دعم انساني وشؤون الدعاية وتجفيف منابع تمويل الدولة.

وتقول واشنطن انه بالاضافة الى الولايات المتحدة تشارك كل من السعودية وقطر والاردن والبحرين في الضربات الجوية في سوريا أو في تقديم الدعم لها. وانضمت استراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا الى العمليات الامريكية ضد أهداف الدولة في العراق.

وقال الدبلوماسي "خسارة الرمادي تثير قلقا بالغا ... ومسألة كيفية استعادتها وما هي المساعدة التي يمكننا ان نقدمها للحكومة ستكون الشيء المهم."

وأضاف ان 24 وزيرا ومنظمة سيأتون الى باريس. وستركز المحادثات أيضا على محاولة استئناف محادثات السلام المتعثرة في سوريا وكيفية جعل حكومة العراق ذات قاعدة أشمل وكيفية التعامل مع معضلة المقاتلين الاجانب.

وقال الدبلوماسي "الامور تحركت في سوريا. النظام في وضع بالغ السوء ويخسر أرضية وهذا يساعد في الدفع نحو حل سياسي."

ودخل مقاتلو تنظيم الدولة الاربعاء مدينة تدمر التاريخية بعد اشتباكات ضارية مع الجيش ومقاتلين متحالفين معه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :