facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفعاليات الشعبية والرسمية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية

20-05-2015 10:44 PM

عمون - واصلت مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية احتفالاتها اليوم الثلاثاء بالأعياد الوطنية.

ففي لواء القصر نظم مركز شباب شيحان احتفالا وطنيا بمناسبة الأعياد الوطنية والاستقلال قال فيه متصرف القصر سميح العبيسات: ان الاستقلال والأعياد الوطنية من المناسبات الغالية على قلوب الأردنيين جميعا لما لها من معان ومضامين وطنية عظيمة نسجها الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين.

وعبر مدير شباب الكرك الدكتور مخلد المجالي عن اعتزاه وفخره بالقيادة الهاشمية وتضحيات الاباء والأجداد بصناعة الاستقلال وتحقيق النمو والرخاء والأمن والأمان وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة بمختلف المجالات.
وأشار مدير المركز فواز الحباشنة إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة الوطنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء عند الشباب قادة الغد وفرسان التغير وتحقيقا لرسالة المجلس الأعلى للشباب بنشر قيم المواطنة والعمل وثقافة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف.

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وقصائد وطنية وتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على عدد من النشطاء بالعمل العام

وفي عجلون قالت مديرة مدرسة السفينة الثانوية للبنات في عجلون ريم اليعقوب ان مناسبة الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين وشكل نقطة مضيئة في تاريخ الأردن وفي سجل الهاشميين الأخيار الذين نذروا أنفسهم لخدمة أمتهم العربية والإسلامية جمعاء.

كما احتفلت مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين في محافظة عجلون بعيد الاستقلال بحضور عدد من الفاعليات الشعبية والرسمية والطلبة .

وقال النائب علي بني عطا خلال رعايته فعاليات الاحتفال ان الاحتفال بعيد الاستقلال هو احتفال بتاريخ البطولات التي سطرها العظماء من ابناء الاردن مبينا اهمية الاستقلال الذي سطر فيه الهاشميون اروع التضحيات في سبيل رفعة الاردن وتطوره وازهاره.

وأشار مدير التربية المهندس عادل الرواشدة الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية التي تكرس من خلالها الدولة الاردنية مفهوم الانجاز وإعادة تقييم المسيرة مع التأكيد على تجاوز العثرات ما أمكن والاستعداد للمستقبل عبر مواجهة التحديات والمتغيرات الاقليمية المتسارعة.

وقال مدير المدرسة الدكتور شهاب الغرايبة ان الاستقلال عملية متواصلة تقوم على الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها وازدهارها وصمودها في وجه التحديات الداخلية والخارجية والتمسك بقرارها الوطني ومصالحها الحيوية وتثبيت أركانها وتعظيم منجزاتها وصون حقوق أهلها ومستقبل أجيالها.

وفي المزار الجنوبي نظم نادي شباب سول في اللواء بالتعاون لجنة صندوق الزكاة لمنطقة مؤتة وجمعيات امان الخيرية وسنابل مؤاب اليوم الاربعاء احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال في منطقة سول.

وقال مدير صندوق زكاة مؤتة اسامة الصرايرة :ان عيد الاستقلال يمثل محطة عز وفخر واعتزاز لدى كل ابناء الوطن الذين يحرصون في كل عام على استذكار محطات العز والانجاز الوطنية التي نسجتها جهودهم الوطنية بتوجيهات من القيادة الهاشمية.

وقال نائب رئيس نادي سول الرياضي الثقافي خالد الصرايرة ان الاحتفال بعيد الاستقلال يأتي تقديرا لمسيرة الانجاز والتقدم التي قادها ال هاشم كابرا عن كابر وها هو جلالة الملك عبدالله الثاني يواصل العطاء.

واشارت رئيس جمعية امان الخيرية نهى المجالي خلال كلمتها ان الجمعية تسعى الى ترجمة رسالتها الوطنية الانسانية وبناء شراكة مع المؤسسات وتوجيهها بما يخدم مسيرة التنمية الوطنية.

وقال رئيس جمعية سنابل مؤاب الخيرية منصور الطراونة ان هذه الذكرى الغالية التي نحتفل بها اليوم تجسد معاني الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ولقواتنا الاردنية الباسلة والاجهزة الامنية على الدور الكبير الذي يقومون فيه لحماية الوطن.

وتضمن الاحتفال اقامة يوم طبي مجاني في منطقة سول بالتعاون مع مستشفى الكرك الحكومي في مختلف الاختصاصات الطبية وتقديم العلاجات والادوية واجراء الفحوصات السريرية والمخبرية للمراجعين مجانا والذي استفاد منه حوالي 250 مواطنا وتوزيع الشهادات والدروع على المشاركين فيه والداعمين له.

وفي الطفيلة احتفلت بذكرى الإسراء المعراج الشريفين في مسجد الطفيلة الكبير نظمته مديرية الأوقاف برعاية محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد .

وأشار مساعد مدير مديرية أوقاف الطفيلة عماد المعابرة إلى أهمية هذه المناسبة ودور الهاشميين في إعمار المسجد الأقصى ودور جلالة الملك عبد الله الثاني في إعادة بناء منبر صلاح الدين الأيوبي.

ولفت مدرس اللغة العربية الدكتور احمد عطية السعودي في كلمة له في الاحتفال الى ان الإسراء تجسد الربط التاريخي بين المسلمين من خلال إسراء النبي عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى إيذانا بعالمية رسالته، وخلود إمامته، وإنسانية تعاليمه وصلاحية رسالته لكل زمان ومكان .

وأكد عدد من الخطباء خلال الاحتفال بحضور جمع من المصلين على أهمية التمسك بكتاب الله وسنة رسوله وتوحيد الصفوف من اجل مصلحة الإسلام والمسلمين.

وتخلل الاحتفال مدائح وقصائد نبوية، عبر فيها عدد من المنشدين الى المغزى العظيم لهذه الذكرى الخالدة في نفوس المسلمين والروحانية التي تربط المسلمين بالأقصى الشريف.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :