facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة لمجلس الأمن تناقش الوضع في اليمن

21-05-2015 02:23 AM

عمون - عقد مجلس الامن الدولي اليوم الاربعاء جلسة بشأن الوضع في اليمن حيث استمع الى افادتين من المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومن مدير العمليات بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وجون غينغ.

وقالت رئيسة المجلس لهذا الشهر، سفيرة ليثوانيا ريموندا مورموكياتي إن الأعضاء رحبوا بإعلان الأمين العام عقد مؤتمر لجميع الأطراف اليمنية في جنيف في الثامن والعشرين أيار الحالي، بهدف التوصل إلى حل سياسي قائم على التوافق للأزمة في اليمن.

وأضافت: لقد شدد أعضاء المجلس على أن الحوار السياسي الجامع، الذي تنظمه الأمم المتحدة، يجب أن يكون عمليةً تتم بقيادة يمنية، مجددين دعوتهم لجميع الأطراف اليمنية لحضور المحادثات والانخراط بدون شروط مسبقة وبنية حسنة، بما في ذلك حل خلافاتها عبر الحوار والتشاور ورفض أعمال العنف لتحقيق أهداف سياسية، والامتناع عن الاستفزاز وأية أعمال أحادية من شأنها تقويض التحول السياسي.

كما رحب الأعضاء بتمكن الوكالات الإنسانية من توصيل مواد الإغاثة للسكان المدنيين أثناء الهدنة الإنسانية، مؤيدين دعوة الأمين العام لاستئناف تطبيق هدنات إنسانية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :