facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المملكة تعلن عن اتفاقيات ومشاريع بقيمة 9ر6 مليار دولار


22-05-2015 10:33 PM

عمون - أعلن الأردن اليوم، خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البحر الميت، عن توقيع العديد من الاتفاقيات وإطلاق مجموعة مشروعات تبلغ قيمتها 9ر6 مليار دولار. كما تم إشهار فرص استثمارية جديدة بقيمة 20 مليار دولار في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة، والنقل، والمياه، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية، والتطوير الحضري، والسياحة.

وكان الأردن قد أطلق بالتزامن مع استضافته لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حملة لتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمار بشعار "الأردن: انطلاقة متجددة؛ تنمية، تميّز، استثمار"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الاتفاقيات الاقتصادية الكبرى التي أنجزها الأردن، والمشروعات الجديدة التي باشرت العمل، والفرص الواعدة والمتاحة أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب في العديد من القطاعات الحيوية.

يشار إلى أن حملة "الأردن: انطلاقة متجددة" تبني على وثيقة الأردن 2025، والتي تحدد إطارا عاما للسياسات الاقتصادية والاجتماعية، والتي تم الإعلان عنها في 11 أيار الجاري.

وحملت إحدى الجلسات الرئيسية في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميّت، في أعمال اليوم الثاني من المنتدى، الجمعة 22 أيار، شعار "الأردن: انطلاقة متجددة"، وشهدت حوارا تفاعلياً تابعه أكثر من 1000 مشارك في أعمال المنتدى من أكثر من 50 دولة، كان في مقدمتهم جلالة الملك عبدالله الثاني، وفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عبّاس ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي، ورئيس حكومة إقليم كردستان مسعود برزاني، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي سارة سيوال، ورئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحيى آغا، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وشارك في الجلسة الحوارية مجموعة من رجال الفكر والأعمال، تضمنت مالك شركة الأفق للتنمية والتطوير (هورايزن) الشيخ بهاء رفيق الحريري، ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما شاكربارتي، ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية محمد العبّار، ونائب رئيس شركة سيسكو ستيفن بوتيل، ورئيس شركة"هانيرجي هولدنجز" الصينية للطاقة لي مينغ، والرئيس التنفيذي لشركة طموح للاستشارات، باسم عوض الله، وأدار الحوار، الذي تخلله مداخلات حول الإمكانات والفرص الاقتصادية التي يتمتع بها الأردن، الإعلامي جون ديفتيريوس، مقدّم برنامج "أسواق الشرق الأوسط" في محطة "سي إن إن" الأميركية.

وتلا الجلسة الحوارية حفل غداء خاص بحملة "الأردن: انطلاقة متجددة"، تخلله الإعلان عن انطلاق عدد من المشروعات الاقتصادية، بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، والمشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي. وأعلن رئيس الوزراء عبد الله النسور في كلمة ترحيبية عن تأسيس مجلس التنافسية الوطني، برئاسته وعضوية ممثلين عن القطاع الخاص والمستثمرين، بهدف تعزيز بيئة الأعمال، وإطلاق المزيد من الفرص، وضمان انسيابية الإجراءات.

كما أعلنت الحكومة الأردنية عن توقيع اتفاقيات وإطلاق مشروعات بقيمة إجمالية تبلغ 9ر6 مليار دولار. وتبلغ قيمة الاتفاقيات الموقعة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي 5ر2 مليار دولار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :