facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواطنون يطالبون بازالة الاعشاب الجافة من الجزر الوسطية في البادية الشمالية الغربية

24-05-2015 03:58 PM

عمون - تشكل الاعشاب الجافة المنتشرة في الجزر الوسطية للطرق النافذة في لواء البادية الشمالية الغربية خطرا على سلامة مرتادي هذه الطرق اضافة الى المنشات التجارية المنتشرة على جوانبها.

وقال مواطنون في اللواء لوكالة الانباء الاردنية ان كثافة انتشار هذه الاعشاب بين الجزر الوسطية يشكل ملاذا لكافة انواع الزواحف والحشرات السامة كالافاعي والعقارب والتي باتت تهدد سلامة المواطنين بشكل كبير الامر الذي نجم عنه قيام بعض المواطنين بحرق تلك الاعشاب واشتعالها بطريقة تهدد سلامة المركبات السالكة لتلك الطرق.

واكد عدد من سائقي المركبات على طريق اربد المفرق نشوب حرائق للاعشاب الجافة في الجزيرة الوسطية على طريق اربد المفرق شرق منطقة المنصورة نجم عنها ارتفاع السنة اللهب وانبعاث ادخنة كثيفة.

ولفت الى أن المعضلة الكبيرة تكمن بنشوب تلك الحرائق بمحاذاة احدى محطات الوقود في المنطقة الامر الذي تسبب بذعر بين الكادر العامل في تلك المحطة مشيرين الى ان هذه الحالة تسببت باشكالات مرورية على هذا الطريق استمر عدة ساعات .

وطالبوا مديرية اشغال محافظة المفرق كونها المشرفة على الطرق النافذة في المحافظة بضرورة ازالة تلك الاعشاب بطرق آمنة وعدم السماح لاي طرف آخر بازالتها عن طريق الحرق نظرا للسلبيات التي تترافق وهذه النوع من الاسالبيب في ازالة الاعشاب الجافة .

وقال رئيس بلدية حوشا الجديدة محمد موسى الخالدي ان ازالة الاعشاب الجافة من الجزر الوسطية على الطرف النافذة في لواء البادية الشمالية الغربية يقع ضمن اختصاص مديرية اشغال المحافظة وليس ضمن عمل البلدية.

بدوره بين مدير اشغال المفرق المهندس عبد الكريم الغرايبة ان المديرية تفتقر لعدد كاف من العمل للقيام باعمال ازالة الاعشاب الجافة من الجزر الوسطية على الطرق النافذة في المحافظة كون محافظة المفرق مترامية الاطراف وذات مساحة شاسعة الامر الذي حال دون تمكن المديرية من ازالة تلك الاعشاب.

ولفت الى ضرورة تعاون البلديات في المحافظة مع مديرية اشغالها في ازالة تلك الاعشاب من الطرق النافذة للطرق النافذة المارة ضمن اختصاص كل بلدية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :