facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ياماناكا : الاردن يلعب دورا مهما في المنطقة

25-05-2015 07:58 PM

عمون - حسن محاسنة- نظمت السفارة اليابانية في الأردن الاثنين جلسة حوارية بعنوان "وضع المرأة في الأردن ودورها في بناء السلام" في مقر السفارة في عمان .

واعربت السفيرة اليابانية الخاصة من أجل بناء السلام، النائبة السابقة لوزير الخارجية البروفيسورة أكيكو ياماناكا عن شكرها للمشاركات في هذا اللقاء مؤكدة على دور المرأة في التقدم الاقتصادي وبناء السلام في الأردن خاصة وفي الوطن العربي بشكل عام.

واكدت ياماناكا على الدور الحيوي للاردن في المنطقة مبينة ان الدارس للعلاقات الدولية عليه التعرف على الاردن وما يقدمه من فرص للسلام في المنطقة مضيفة الى انها قدمت التعازي للشعب الاردني بوفاة الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.

وناقشت الجلسة بحضور السفير الياباني في الأردن شوئيتشي ساكوراي عددًا من الموضوعات أهمها العنف الأسري، وعمل المرأة الأردنية وتأثيره على حياتها الاجتماعية.

كما تناولت الجلسة التي شارك بها عدد من الاكاديميات والمتطوعات من منظمات غير ربحية من الأردن ومن بلدان عربية وأجنبية أهمية رفع نسبة مشاركة المراة ودورها في سوق العمل والحياة السياسية وعملية بناء السلام.
يشار الى ان زيارة أكيكو ياماناكا جاءت للاردن على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت مؤخرا. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :