facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




90 ألف أسرة تتقاضى رواتب من المعونة


26-05-2015 01:56 PM

عمون - ضياء الطلافحة - كشف صندوق المعونة الوطنية عن تقاضي ما يقارب 90 الف اسرة اردنية لرواتب متكررة ادناها 45 واعلاها 180 دينارا بحسب ناطقه الاعلامي ناجح الصوالحة.

وقال الصوالحة ان هذه الرواتب تكلف خزينة الدولة سنوياً أكثر من 84 مليون دينار.

واضاف الصوالحة لـ"عمون" ان البرنامج الرئيسي للصندوق هو المعونات النقدية المتكررة، منوها ان الفئات المستفيدة من رواتب الصندوق هم اسر الايتام والمسنون والعجزة والمطلقات والمعوقون وزوجات الاجانب وأسر المسجونين.

وتابع الصوالحة ان الربط الالكتروني بين الصندوق وفروعه مع مؤسسات ووزارات الدولة الاخرى ساهم بتسهيل مهمة المقدم لطلب المعونة، مشيرا إلى ان ادخال اسم طالب المعونة على الحاسب الالي يكشف وبشكل فوري عن حالة المتقدم ومن ثم يتم اعطاؤه الجواب بالموافقة على صرف الراتب او الرفض.

وزاد ان الصندوق يقوم بصرف المعونات العاجلة كوفاة رب الاسرة او مرضه المفاجئ او الكوارث الطبيعية وتتراوح قيمتها من 150 -250 وهي تصرف لمرة واحدة منوها انه وبعد صرف المعونة الطارئة يتم دراسة حالة المتقاضي لهذه المعونة ويتم صرف راتب دائم في حال تبين حاجته لدخل شهري.

وفيما يتعلق باسر المعوقين اشار الصوالحة إلى ان الحد الاعلى للمبلغ الذي يتقاضونه هو 80 دينارا مهما بلغ عدد افراد العائلة.

وعند سؤال "عمون" عن قلة المبالغ المادية التي تقدم لهؤلاء العائلات خاصة في ظل الظروف المعيشية رد الصوالحة ان صندوق المعونة هو جهة تنفيذية فقط، وان الصندوق مقيد بالموازنة المحددة.

وختم الصوالحة بالاشارة إلى ان عدد مكاتب صندوق المعونة بلغت 40 مكتباً موزعة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :