facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد مستخدمي الانترنت نصف العالم نهاية 2015


26-05-2015 11:00 PM

عمون - كشف تقرير جديد للاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، أن عدد مستخدمي الانترنت سيصل إلى نحو نصف سكان الكرة الأرضية بحلول نهاية العام 2015 الجاري.

وتنبأ الاتحاد بأن 3.2 مليار شخص سيتمتعون بخدمة الانترنت بحلول نهاية هذا العام، ويبلغ سكان الكرة الأرضية الآن 7.2 مليار نسمة. وقال التقرير الذي نشرته الـ بي بي سي اليوم الثلاثاء، إن نحو مليارين من هؤلاء من العالم النامي.

وأوضح التقرير أن نحو 89 مليون سيكونون في بلدان أمثال الصومال والنيبال وهي جزء من مجموعة البلدان التي تصفها الأمم المتحدة بأنها "البلدان الأقل تطورا" التي يصل مجموع سكانها إلى 940 مليون نسمة.

وقال الاتحاد الدولي للاتصالات، "سيكون هناك أكثر من 7 مليارات اشتراك عبر أجهزة الهواتف النقالة".

وأشار التقرير إلى أن 78 في المئة من هؤلاء في الولايات المتحدة وأوروبا ويستخدمون حاليا شبكات "البرود باند" "الموجة العريضة"، و69 بالمئة في بقية العالم يتمتعون بتغطية شبكات 3G، ولكن 29 بالمئة فقط من سكان المناطق الريفية تصلهم الخدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :