facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شوشان: الاعتداء على الكوادر الطبية خط احمر


28-05-2015 04:56 PM

عمون - اكد محافظ البلقاء صالح شوشان ان الاعتداء على الكوادر الطبية خط احمر لن نقبل به وسيتم ملاحقة اي شخص يثبت تعديه او تسببه باهانة الكوادر الطبية.

وأضاف خلال زيارته الخميس مديرية صحة البلقاء ان كرامة الكوادر الطبية هي الاساس تقديرا لجهودهم في انقاذ الارواح وخدمة المواطنين على مدار الساعة على حساب حياتهم الخاصة والاجتماعية، و"اننا في المحافظة كحكام اداريين نعمل وفق سياسة التوجيه والارشاد قبل العقاب لبناء مجتمع متماسك متعاضد قادر على حماية الجبهة الداخلية وصون المقدرات الوطنية".

وطالب الشوشان بتقديم الخدمات الصحية الفضلى والمثالية لجميع مراجعي المراكز الصحية والمستشفيات حسب الامكانات المتوفرة وتبسيط الاجراءات مع الالتزام بالقانون وعدم هدر المال العام والحفاظ على الممتلكات العامة.

وشدد على ضرورة اخضاع جميع المطاعم والمؤسسات الغذائية للرقابة الصحية المباشرة على مدار الساعة خلال شهر رمضان الفضيل مشيرا الى انه اوعز الى رجال الشرطة البيئية بمرافقة كافة الفرق الميدانية الصحية في زياراتهم للمحلات والمعارض خلال الشهر المبارك لتسهيل المهمة وانجاحها بالاضافة الى تزويد مديرية الصحة بسيارة خلال الفتره المسائية من العمل لضمان استمرارية الرقابة الغذائية.

بدوره عرض مدير المديرية الدكتور خالد الحياري بحضور المساعد الاداري الدكتور خالد عربيات ورؤساء الاقسام في المديرية، للانجازات والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا وفي مقدمتها المباشره بانشاء مركز صحي شامل في منطقة عيرا ومركز صحي شامل في مدينة الفحيص بكلفة اجمالية تصل لحوالي 800 الف دينار لكل منهما وبمساحه 1200 متر مربع لكل مركز، بالاضافة لاعمال الصيانة الشاملة والتحديث لمركز صحي ضرار في لواء ديرعلا وتحويل مركز صحي يرقا لمركز شامل تتوفر فيه الاختصاصات الطبية والمختبرات وغيرها.

وبين الحياري ان المديرية انهت الاستعدادات لاطلاق حملة رقابية مكثفة على الاسواق التجارية في المحافظة من خلال زيارات ميدانية لفرق الصحة العامة بالمديرية خلال شهر رمضان وتم وضع برنامج مناوبات صباحي ومسائي للمراقبين الصحيين لضمان الرقابة والتفتيش طوال اليوم وفي جميع مناطق والوية المحافظة التابعة للمديرية.

واشار الى انه اصدر تعليمات مشددة وصارمة لجميع المراقبين الصحيين بضرورة منع الباعة المتجولين من البيع في الاسواق وبين الاحياء السكنية بطرق غير قانونية خاصة باعة العصائر مطالبا هؤلاء الباعة بالحصول على تراخيص قانونية.

واكد ضرورة تشديد الرقابة الصحية وزياده اعداد الزيارات الدورية للمحال التجارية والمطاعم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وضرورة توفير ثلاجات العرض لغايات حفظ الاطعمة الجاهزة المباعة للمواطنين، وضرورة منع اصحاب المحال التجارية والاسواق من عرض عبوات المياه تحت اشعة الشمس المباشرة.

وأوضح ان المديرية تحرص على جمع عينات المياه من جميع مصادرها بما فيها الشبكات المنزلية واجراء الفحوصات الضرورية لها دوريا لضمان وصول مياه صحية وآمنة للمواطنين، مطالبا المواطنين بضرورة الابلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات في اللون أو الطعم على المياه الواصلة لمنازلهم لاتخاذ الاجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :