facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقطات فيفاوية


29-05-2015 07:47 PM

** مفاجأة .. الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيوني أثناء كلمته بكنوجرس الفيفا .

** الان يناقش الكونجرس مسألة شطب عضوية الكيان الصهيوني من الفيفا وجبريل رجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني يلقي كلمته بهذا الشأن .

** حاول المتظاهرون المتواجدون أمام مقر إنعقاد كونجرس الفيفا والذين يطالبون بتجميد عضوية الكيان الصهيوني إقتحام قاعة الجمعية العمومية ولكن الشرطة السويسرية منعتهم بالقوة.

** أكدت مصادر قريبة من حملة الأمير علي بن الحسين المنافس على رئاسة الفيفا أن اليمن والعراق وفلسطين وعمان واليمن واستراليا وكوريا الجنوبية كانت من أوائل الاتحادات التي أعلنت انها لن تكون مع الإجماع الاسيوي في كونجرس الفيفا، ولكن الأخبار اللاحقة أكدت أن السعودية والبحرين ولبنان أيضا مع الأمير علي.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني أن 46 صوتا يمتلكها الامير علي في اوروبا زادت إلى 66 الآن.

وعلى صعيد افريقيا اعلنت كل الدول العربية تقريبا دعمها للأمير علي وفي مقدمتها مصر والجزائر والمغرب.

هدد جريك دايك رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإنسحاب من تصفيات مونديال 2018 في حال أعيد إنتخاب بلاتر رئيسا للفيفا وطالب برحيله.

** الأن .. ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا يطالب بلاتر بالإستقالة الفورية من رئاسة الفيفا

** إستمرار أعمال كونجرس الفيفا بعد أن تأكدت الشرطة السويسرية من عدم وجود قنبلة في مقر الإتحاد الدولي بزيورخ .

** الشرطة السويسرية أعلنت الأن عن تلقيها تهديدات عن وجود قنبلة داخل مقر إنعقاد الكونجرس لإنتخاب رئيس الفيفا ومنعت الجميع من دخول القاعة لمدة ساعة .

** أعلن امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم فالكه أن عملية الاقتراع التي ستبدا لانتخاب رئيس للفيفا لأربع سنوات قادمة من خلال الكونجرس رقم 65 الجمعة ستكون سرية خلف الستار ولن تكون الكترونية.

** في هذه الأثناء قطر تقول في بيان: "انتهجنا أعلى معايير النزاهة والأخلاق في عرضنا لاستضافة كأس العالم 2022".

** موافقة الأعضاء في الاتحاد الدولي على تصويت جميع الدول الـ209 في الانتخابات، وعلى من يريد الفوز من الجولة الأول برئاسة الفيفا سواء الرئيس الحالي جوزيف بلاتر أو متحديه الأمير الأردني علي بن الحسين أن يحسم 157 صوتا، أما في جولة الإعادة فيكفي الفوز بـ105 أصوات.

** قالت الأميرة هيا في بيان: "صرح الشيخ احمد الفهد ان الامير علي شقيقه ولكن بلاتر المسؤول عن انهيار الفيفا هو الرجل المناسب لرئاسة الفيفا.. كيف يعقل ذلك؟".

وأضافت: "نستغرب كيف يدعي أن الأمير علي شقيقه ولم يترك أي وسيله للوقوف ضده في الانتخابات، وكيف يمتدح بلاتر وكأن العالم لم يشهد منذ يومين أكبر فضيحة في تاريخ كرة القدم".

بلاتر يلقي باللوم على الأفراد في فضيحة الفيفا التي سبقت الانتخابات.

ويحظى الأمير علي بدعم الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الذي طلب رئيسه ميشيل بلاتيني من بلاتر الرحيل عن رئاسة الفيفا ، لكن دون جدوى.

** قال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي الذي يدعم الأمير علي: "أعتقد أنكم ستشاهدون تصويتا أكثر تنافسية مما كان يتخيله الناس قبل أسابيع قليلة".

** ذكر الاتحاد الاسكتلندي أن هناك إشارات تدل على بعض التقلبات التي حدثت مؤخرا منها تحول نيوزيلندا على سبيل المثال لدعم الأمير علي بعد أن كانت تدعم بلاتر.

** شهدت الجمعية العمومية الـ65 للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بعد قليل من انطلاقها اليوم الجمعة وقوف مندوب فلسطيني من مكانه ليبدأ في الصياح.

ودعا رئيس الفيفا، جوزيف بلاتر، الأمن على الفور وطالب الجميع باحترام قواعد الجمعية وتعزيز الضوابط على دخول المندوبين.

** وفقاً للمستجدات التي ظهرت قبل موعد الإنتخابات المقررة الجمعة والحظوظ الكبيرة التي أصبح يتمتع بها الأمير علي بن الحسين في مواجهة الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، فإن التوقعات تشير إلى أن حسم الإنتخابات من المرجح أن يحسم في الجولة الثانية وليس الأولى.

** دافعت قطر عن عرضها الناجح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 اليوم الجمعة بعد فضائح فساد في الاتحاد الدولي (الفيفا) وقالت أنها ستمتثل لتحقيقات إضافية اذا طلب منها.

** على هامش قضايا تلاعب وفساد الفيفا برئاسة بلاتر .. نددت صحيفة (كورييري ديللو سبورت)الإيطالية اليوم الجمعة بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والحكم الإكوادوري بيرون مورينو تلاعبا في مباريات بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لصالح كوريا، التي خسرت أمامها إسبانيا في ربع النهائي بعد إلغاء هدفين لها.

أحمد الفهد: الأمير علي شقيقي

قال الشيخ أحمد الفهد الداعم الكبير بلاتر في آسيا عن المنافس على رئاسة الفيفا رئيس الاتحاد الأردني ما يلي: "الأمير علي رجل جيد.. أعمل معه وكنت داعمه الأساسي في الماضي. إنه مثل شقيقي".

وأضاف: "أمامه مستقبل جيد لكني أعتقد أنه متعجل قليلا. أعتقد أنه كان بحاجة للحصول على ثقة آسيا أولا قبل أن ينال ثقة المجتمع الدولي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :