facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما العمل حين تصاب الطابعة بـ "الجنون"؟


30-05-2015 01:23 AM

عمون - الطابعة من ملحقات الكمبيوتر التي قد تفقدك أعصابك حين تتعطل باستمرار. فأوراق الطابعة تخرج منها بشكل خاطئ والحبر ينسكب خارج العلبة وعلى الورقة تنطبع خطوط على شكل شرائط. فماذا تفعل حين تصاب طابعتك بالجنون؟

بعض مشاكل الطابعة يمكن حلها بسهولة تامة، والبداية من مكان حفظ الطابعة:

أبعِدْ الطابعة عن الضوء

يجب وضع الطابعة دائما في مكان فيه ظل بعيدا عن الضوء، فهذا يمنع ممرات الحبر وفتحاته من الجفاف أثناء فترات راحة الجهاز الطويلة.

استخدم دائما زر إيقاف التشغيل الموجود على الطابعة

من المهم عدم إيقاف تشغيل الطابعة عن طريق قطع الكهرباء من الشبكة الرئيسية، بل باستخدام زر الإيقاف الخاص على جهاز الطابعة، فبذلك تنتقل عُلَب الحبر (الخراطيش) داخل الطابعة إلى الموضع الصحيح الذي يحميها من الجفاف. أما إذا جفّت علب الحبر أو بدأت بإنتاج أشكال شرائط على الورقة المطبوعة، فاستخدم برنامج التنظيف الموجود في قائمة الطابعة.

بإمكانك استخدام سوائل تنظيف خارجية

وإذا لم ينفع برنامج التنظيف الذاتي الخاص بالطابعة فبالإمكان شراء سوائل تنظيف خاصة بعلب الحبر من السوق: أخرِجْ علبة الحبر ونظفها بقطعة قماش ناعمة، وبالإمكان أحيانا استخدام الماء الصافي للتنظيف (ولكن لا تستخدم الصابون أو أية سوائل أو مساحيق خاصة بـالغسيل!.

اجعل البكرات المطاطية أكثر خشونة

إذا كان ورق الطابعة لا ينتقل بشكل صحيح إلى خارج الجهاز فقُم بجعل أسطح البكرات المطاطية الموجودة داخل الطابعة خشنة بشكل طفيف وخفيف باستخدام ورقة كاشطة (ورق الصنفرة)، وفق موقع بي زد برلين الإلكتروني.
حدِّث برنامج الطابعة الحاسوبي

وبإمكانك تخفيض استهلاك الجهاز من خلال تحديث برنامج الطابعة الحاسوبي، وذلك عبر قائمة الطابعة، أو بإمكانك البحث عن آخر تحديث للبرنامج الحاسوبي في موقع الشركة المصنعة على الإنترنت، وعادة توجد التحديثات تحت اسم support في مواقع الإنترنت، وإذا كان البرنامج الحاسوبي في طابعتك قديما جدا ولا يوجد في الإنترنت فابحث عن برنامج حاسوبي عام مناسب لعدة موديلات ومنها موديل طابعتك.

عاير الطابعة على النمط "أسود أبيض"

ينصح بإعداد الطابعة على النمط "أسود وأبيض" لأن بعض الطابعات تستخدم الحبر الملون الغالي الثمن لإنتاج لون رمادي أجمل بدلا من الأسود على الورقة المطبوعة، وهذا غير ضروري.

لطباعة النصوص اختر نمط "المسوّدات"

لطباعة النصوص فقط اختر إعداد "المسوّدات" الذي يوفر 50% من الحبر، كما أن الطباعة على ورق جيد يعطي نفس النتيجة ويوفر الاستهلاك، واحفظ هذه الإعدادات على الدوام في طابعتك.

لا تصدق إنذار الطابعة دائما

إذا ظهر إنذار على الطابعة بأن علبة الحبر فارغة فلا تصدّق هذا الإنذار ولا تغير علبة الحبر حتى يتبين أن اللون على الورقة المطبوعة ليس اللون الصحيح المناسب.

سعر الحبر هو المعيار عند شرائك طابعة

عند شرائك الطابعة ينبغي أن يكون سعر الحبر هو المعيار وليس سعر الطابعة نفسها، لأن استخدام الحبر مع مرور الوقت هو الذي يحدد التكلفة الإجمالية. لذلك فالاختيار الجيد يكون للطابعات التي حبرها رخيص والتي لا يوجد اسم معين على خراطيش حبرها.

اِعرف أي نوع من الطابعات تريد

ميزة الطابعات الليزرية هي أداؤها الأسرع أثناء الطباعة وشغلها النظيف على الورقة، أما ميزة الطابعات النافثة للحبر فهي طباعة الصور والرسومات بشكل أجمل.

أمثلة على الأسعار

في ألمانيا سعر الطابعة النافثة للحبر من نوع HP Officejet Pro 8620 يبدأ بـ 190 يورو، والسعر الإجمالي لطباعة كل صفحة بهذه الطابعة 1.1 سنت. أما طابعة Canon Pixma MG4250 فسعرها في ألمانيا أرخص ويبدأ بـ 70 يورو.

سعر الطابعات الليزرية (أبيض - أسود) من موديل Oki B431dn يبدأ بـ 190 يورو في ألمانيا. أما سعر الطابعات الليزرية الملونة من موديل Kyocera FS-C5150DN فيبدأ بـ 280 يورو في ألمانيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :