facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: السمنة تزيد مخاطر الإصابة بـ "الرفرفة الأذينية"


02-06-2015 02:50 PM

عمون - توصل باحثون أستراليون بعد دراسة حديثة لهم أن السمنة تزيد من مخاطر الإصابة بـ"الرفرفة الأذينية" وهي حالة من عدم انتظام خفقان القلب قد تسبب السكتة القلبية او الجلطة الدماغية.

وشملت الدراسة التي اوردها موقع "روسيا اليوم" اليوم الثلاثاء، فحص 600 ألف شخص، وجد الباحثون أن السمنة تزيد من احتمالات تعرض هؤلاء لمزيد من مضاعفات "الرفرفة الأذينية" القلبية، مشيرين الى أن الفوائد الصحية الناتجة عن تقليل الوزن تتلخص في انخفاض مخاطر الإصابة باضطرابات في خفقان القلب مثل الرفرفة الأذينية.

يذكر ان الملايين في العالم يعانون من هذه الحالة التي تحدث عند عدم الانتظام في انكماش غرفتي القلب العلويتين، وتسميان بالأذينين الأيمن والأيسر، وتجري حالات ذلك الانكماش بسرعة زائدة وغير منتظمة وتمنع القلب من العمل بشكل صحيح.

وبحسب الموقع، تؤكد تقارير منظمة الصحة العالمية إن 9 ر1 مليار بالغ في العالم يعانون من السمنة التي تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :