facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تذمر من اجراءات اثبات الشخصية للطالب في التوجيهي


17-06-2015 09:07 PM

عمون - قالت نقابة المعلمين انها تابعت غرفة العمليات في نقابة المعلمين الأردنيين مجريات امتحان الثانوية العامة الأربعاء 17م6/2015 م .

واشارت النقابة في بيان لها وصل عمون نخسة منه ان الجو العام اتسم بالارتياح لمجريات الامتحانات مع ورود بعض الملاحظات والتي نضعها أمام المعنيين في وزارة التربية والتعليم.

واضافت " فقد تلقت غرفة العمليات في النقابة شكاوى من بعض رؤساء القاعات والمراقبين من استمرار التجمع والتجمهر أمام قاعات الامتحان الأمر الذي يتسبب بالقلق الذي ينعكس سلباً على نفسية الطلبة وحتى المراقبين".

كما تلقت غرفة عمليات النقابة شكاوى من بعض أولياء الأمور والطلبة وتتعلق بالحرمان من الامتحان بسبب إجراءات التأكد من هوية الطالب المتقدم للامتحان، حيث تتعامل بعض القاعات بمرونة مع الموضوع تقديرا للموقف بينما تتشدد قاعات أخرى في الأمر.

ففي محافظة مادبا تم حرمان طالب من الدخول إلى الامتحان بسبب عدم إحضار بطاقة الهوية علماً بأن ذوي الطالب قاموا بإحضار البطاقة بعد 6 دقائق من الدخول في الوقت وقدموها للمراقب ومع ذلك لم يسمح للطالب بالدخول إلى الامتحان، يشار إلى أن الطالب في يومه الثالث أي انه قد امتحن مرتين وهذا يعني أنه معروف لدى المراقبين ويشار كذلك إلى وجود بطاقة جلوس تثبت هويته موجودة على المقعد.

وفي محافظة الكرك تم حرمان طالب غزي من مدرسة الأمير زيد بن الحسين المهنية أثناء عقد الامتحان من قبل مدير التربية في لواء القصر لأنه لا يحمل رقم وطني، علماً بأن الغزيين أصلاً لا يحملون بطاقة شخصية وإنما بطاقات خاصة تعرف بهم .

كما اشتكى بعض وأولياء أمورهم من حرمان أبنائهم من امتحانات الثانوية العامة بسبب تجاوز الطلبة نسبة الغياب رغم عدم إبلاغ المدارس للطلبة وأولياء أمورهم بذلك أولا بأول أثناء الدوام المدرسي ، الأمر الذي شكل مفاجأة لأولياء الأمور بحرمان أبنائهم من الثانوية العامة لما لللأمر من تبعات نفسية وتربوية واجتماعية على الطالب وأسرته .وفي اتصالات أجراها القائمون على غرفة العمليات في نقابة المعلمين مع رؤساء فروع النقابة ومع الطلبة وأولياء أمورهم ،أكد الجميع أنّ الامتحان سار على ما يرام ,ولم يخرج عن إطار المنهاج المقرر .

ويتقدم سعادة نقيب المعلمين د. حسام مشة وأعضاء مجلس النقابة من الزملاء مدراء التربية والتعليم ، ورؤساء أقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والقائمين على الامتحان ، وخاصة في المديريات التي تشهد انضباطا كبيرا خلال الدورة الحالية لغاية الآن مقارنة بالتجاوزات الواضحة في الدورات سابقة كما في تربية الجيزة والرمثا بالشكر والتقدير لما يبدونه من مسؤولية تربوية ووطنية عالية في أداء واجبهم الوطني والمهني من خلال تنظيم الامتحان وتوفير الأجواء المريحة لأبنائنا الطلبة تربويا ونفسيا ﻷداء الامتحان





  • 1 الصعلوك 19-06-2015 | 05:33 PM

    كل هذه الاخطا والاعلاط يتحملها الطالب واهله واكيد التربيه وكادرها ولا يهمهم لانهم يتمسكون بالقانون الغير مفهوم لديهم متناسين انهم تربيه ومربي وتربايه المعلم ان عجز عجزت اجيال وان نجح نجحت اجيال بنقابه او بدونها بشي اسمه الضمير التعليمي التربوي الحي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :