facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرقة كورو لفن الفلامنكو تشارك بمهرجان جرش

25-06-2015 05:36 PM

عمون - تشارك فرقة كورو لفن الفلامنكو الاسباني في إطار من التجديد المبدع بمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثلاثين.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان الاربعاء، نشأ نجم الفلامنكو "كورو" في اجواء هذا الفن، إذ ان عائلته منذ ستينيات القرن الماضي من الفنانين الممارسين لهذا الفن، وكان جده" انطونيو" احد نجوم هذا الفن، ووالده عازف غيتار محترفا، وشقيقه كارلوس حائز على جائزة كبرى بالعزف على الغيتار، ما وفر بيئة خصبة لــ"كورو" لصقل موهبته في هذا النوع من الفنون، علاوة على سعي كورو بما يمتلك من شغف للبحث عن اساليب لتجديد فن الفلامنكو والتي برع فيها من خلال تطوير ابداعات مستحدثة وضع عليها بصماته الشخصية التي نهلت من مصادر روحانية شرقية.

وقال بيان المهرجان إن كورو الذي يعد من كبار فناني الفلامنكو، وحصل على العديد من الجوائز في بلاده وعالميا نظرا لما قام به من ابداع وتجديد، وألبوماته الستة التي اصدرها وجدت نجاحا كبيرا، وكان اولها مستوحى من اشعار الصوفي "ابن عربي"، وهذا وضعه في حالة تحد مع الانماط السائدة، والبحث عن نمط جديد تتوافق فيه ايقاعات الفلامنكو مع الحالة الروحانية التي تعبر عنها الاشعار. اهتمام كورو باستحضار التراث وأشعار الصوفيين والتماهي مع روحانية الاديان وتعمقه بالثقافات الاخرى، انعكس في ابداعاته الجريئة التي قدم فيها ذلك التجديد الذي امتزج بالمشاعر الصادقة، والاحساس العالي، والعفوية والتسامي، جاء من توليفة تلك المصادر التي أضفت غموضا آسرا يحيط بحياة الانسان، ليجسدها على الخشبة كأسلوب خاص به لفن الفلامنكو.

وشارك في الكثير من المهرجانات والتظاهرات الثقافية في فرنسا والمغرب والتشيك والامارات وبلجيكا وسويسرا وروسيا وايطاليا والهند والبرتغال. وسيكون عرض فلامنكو كورو مساء يوم السبت الموافق 25 من تموز المقبل على المسرح الشمالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :