facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختيار أول روبوت يشبه البشر في الفضاء


27-06-2015 01:43 PM

عمون- اختير الروبوت 2 كأول روبوت آلي شبيه بالبشر في الفضاء يعمل مع الرواد خلال عمليات السير في الفضاء المكشوف، ليحمل لقب اختراع العام لوكالة ناسا عن العام 2014.

ويمثّل الروبوت ، بحسب موقع (روسيا اليوم) ، بداية مرحلة جديدة، ستكون للروبوتات فيها اليد العليا، ويقضي برنامج استخدامه إنجاز التجارب العلمية المعقدة ضمن حقل جاذبية بالغ الضعف، إضافة لتجارب أخرى تتعلق بعلم المواد والتكنولوجيا البيولوجية.

وقد تم تطوير "روبونوت2" بالتعاون التقني بين وكالة "ناسا" وشركة "جنرال موتورز"، ضمن إطار اتفاقية طويلة الأمد وقعتها جنرال موتورز مع وكالة ناسا الأميركية لتطوير الجيل المقبل من الروبوتات متنوّعة الوظائف وترقية التكنولوجيات المرتبطة بها لغرض استخدامها في وسائل النقل الأرضيّة والصناعات الفضائية.

ووصف خبراء وكالة ناسا "روبونوت2" بأنه الروبوت البشري ذو اليدين الأكثر تطوراً على الإطلاق، وتعود فكرة بنائه لبضع عقود سابقة عندما شعر مهندسو الفضاء بالحاجة الماسّة لروبوت مرن يشبه الإنسان ويمكنه استخدام يديه لإنجاز أعمال دقيقة تتصف بالخطورة على حياة الانسان، مثل العمل تحت درجات حرارة بالغة الانخفاض، أو في النطاقات الفضائية التي تكون فيها قوة الجاذبية ضعيفة للغاية.

ويعد "روبونوت2" أسرع وأكثر مهارة من النسخة الأولى، حيث يتميز بأجهزة استشعار عن بُعد أكثر عددا، وهو أصغر حجماً، وذو قدرة أكبر بكثير في مجال استشعار الظروف الفيزيائية والحركية السائدة في البيئة التي يتحرك فيها، بفضل المجسّات ذات التنوّع الكبير التي تم تجهيزه بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :