facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة كندية: خطر الإصابة بمرض الربو يبدأ من رحم الأم


27-06-2015 01:47 PM

عمون - (بترا) - كشفت دراسة كندية حديثة أجراها باحثون كنديون في مستشفى سانت مايكل ومستشفى الأطفال في تورونتو وجود علاقة بين العوامل البيئية أثناء الحمل والسنوات الأولى من الطفولة وتشخيص مرض الربو.
وقال الدكتور كيتان شانكاردس أستاذ علم الأوبئة الإجتماعية في مستشفى سانت مايكل وأحد المشاركين في الدراسة أن دراسات سابقة أظهرت أنه من الممكن توقع إحتمالات إصابة الأطفال بالربو بسبب تعرضهم التراكمي لتلوث الهواء ، ولكن الدراسة الحديثة أظهرت أن خطر الإصابة بالربو يبدأ من رحم الأم، وكذلك المناطق التي قضى فيها الأطفال أجزاء من حياتهم الأولى، موضحا إنه يمكن توجيه اللوم إلى إرتفاع معدلات الربو فى هذا المجال على التلوث الناتج عن حركة المرور .
وأوضح الطبيب الكندي أن الدراسة إعتمدت على نتائج دراسة تمت فى عام 2006 وتم تعبئة بياناتها من قبل الوالدين لما يزيد عن 5000 طفل فى منطقة تورونتو في الصفين الأول والثاني .
وأكد أن مثل هذه الدراسة ستساعد فى إجراء تغييرات إجتماعية كبيرة مثل الدفع من أجل بيئة صديقة، وخلق الوعي لدى الآباء والأمهات، لافتا الى ان هذا دليل على أن مايحدث للإنسان عندما يكون في الرحم يؤثر على مايحدث له في وقت لاحق في الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :