facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منفذ هجوم ليون في فرنسا: لست "داعشياً"


30-06-2015 02:33 PM

عمون - قال مصدر قريب من التحقيق مع الرجل المحتجز في فرنسا للاشتباه في أنه قطع رأس مديره في العمل، وحاول تفجير مصنع للمواد الكيمياوية، إنه أبلغ المحققين بأنه لا يوجد دافع ديني وراء الهجوم.

وقال المصدر إن ياسين الصالحي (35 عاما) قال للمحققين إنه ليس متشددا، وكرر أقوالا سابقة بأنه ارتكب ما حدث خارج مدينة ليون في جنوب شرق فرنسا يوم الجمعة بعد مشاجرة مع زوجته في اليوم السابق على الحادث ومع رئيسه في العمل قبل أيام قليلة.

ويمكن احتجاز الصالحي الذي اعتقل في موقع الحادث يوم الجمعة لمدة أقصاها 96 ساعة بموجب القانون الفرنسي، ثم يوجه له اتهاما أو يطلق سراحه.

وعثر على رأس مديره المقطوع معلقا على سياج في موقع يخص شركة اير بروداكتس، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة لإنتاج الغاز والمواد الكيمياوية وبجواره أعلام تحمل نصوصا دينية.

وكشف فحص أحد الهواتف المحمولة للصالحي أنه التقط صورة (سيلفي) مع الرأس المقطوع قبل اعتقاله وأرسل الصورة عبر تطبيق رسائل إلى رقم هاتف يخص مواطنا فرنسيا يشير آخر أثر له إلى أنه متواجد في معقل داعش في مدينة الرقة السورية.

وتقول السلطات الفرنسية إن الصالحي تردد على متشددين في الفترة بين عامي 2006 و2008، وإنه كان عرضة لأن يصبح متشددا لكن لديه سجل جنائي نظيف ولم يبد علامات على أنه يعد لشن أي هجمات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عدم استقرار في شخصيته، ومن بين هؤلاء مدرسه السابق الذي قال إن الصالحي وهو أب لثلاثة أبناء الهادئ عادة كان يتعرض لنوبات غضب عنيف، وإن التلاميذ زملاءه رفضوا الدخول معه في مشاحنات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :